رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الصحة تطلق 12 قافلة طبية مجانية بمحافظات الوجه البحري والصعيد.. اليوم

الصحة تطلق 12قافلة
الصحة تطلق 12قافلة طبية مجانية بمحافظات الوجة القبلي والبحري

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 12 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية، بدءا من اليوم  الأربعاء الموافق 9 / 11 / 2022، وحتى غدا الخميس الموافق 10 / 11 / 2022، من شهر نوفمبر الجاري، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

التخصصات الموجودة بالقافلة الطبية
 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

أماكن تواجد القوافل الطبية في المحافظات

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه من المقرر تواجد القوافل الطبية في مناطق وادي تال - وادي غرندل مركز أبو زنيمة بمحافظة جنوب سيناء، وبلقطر الشرقية مركز أبو حمص بمحافظة البحيرة، والكولا مركز أخميم بمحافظة سوهاج، وعزبة حماد مركز كفر البطيخ بمحافظة دمياط، ومركز طبي  الأسمرات حي المقطم بمحافظة القاهرة، والجمهود مركز الفشن بمحافظة بنى سويف، وكفر زين الدين مركز قويسنا بمحافظة المنوفية، وأبو سمبل السياحي بمحافظة أسوان، وشفا مركز بسيون بمحافظة الغربية، وبغداد مركز باريس بمحافظة الوادي الجديد، وأم الرخم بمحافظة مطروح، والدير الغربي بمحافظة قنا.

الصحة: الدفع ب5 سيارات إسعاف لموقع انهيار عقار بمنطقة إمبابة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تلقيها بلاغا بانهيار عقارين سكنيين في منطقة إمبابة، مساء امس، والدفع بـ5 سيارات إسعاف إلى موقع البلاغ لتقديم الخدمات الإسعافية ونقل المصابين إلى المستشفيات.

خروج 2 من مصابي حادث انهيار عقار بإمبابة 
 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف تمكنت من نقل 3 مصابين، إلى مستشفى إمبابة العام، حيث تلقى 2 منهم الخدمات الطبية اللازمة وغادرا المستشفى بعد استقرار حالتهم الصحية، ومازال مصاب واحد تحت العلاج ويتلقى الخدمة الطبية اللازمة، بينما أسفر الحادث عن حالة وفاة واحدة.
 

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الإصابات المعلنة جاءت بناء على الحصر المبدئي لأعداد المصابين، حتى انتهاء أعمال الحماية المدنية من رفع الأنقاض والبحث عن أي ضحايا أو مصابين.