رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إعلان شقق عواصم المحافظات.. طرح 108 آلاف وحدة سكنية فى 13 مدينة

تفاصيل طرح 108 آلاف
تفاصيل طرح 108 آلاف وحدة سكنية فى 13 مدينة

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة لطرح نحو 108 آلاف وحدة سكنية ضمن مشروع شقق عواصم المحافظات في 13 محافظة كمرحلة أولى على مستوى الجمهورية.

وتعمل وزارة الإسكان في الوقت الحالي على تنفيذ نحو 500 ألف شقة ضمن مشروع المبادرة الرئاسية لـ شقق عواصم المحافظات، من خلال صندوق التطوير الحضري، حيث يستهدف المشروع تطوير وتنمية مناطق عواصم المحافظات والحفاظ على المناطق ذات الطابع المميز، والعمل على توفير احتياجات ومتطلبات السكان.

وفي وقت سابق، أعلن المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضارية، أن مشروع شقق عواصم المحافظات يشمل على تنفيذ 500 ألف وحدة، لافتًا إلى أنه تم إطلاق اسم داره على المشروع، ويتواجد في كل المحافظات، حيث وصلت نسبة التنفيذ حتى الآن لـ٥٥%، بالرغم من بدء المشروع منذ 8 أشهر من الآن، بتكلفة وصلت إلى ١٢٠ مليار جنيه.

إعلان شقق عواصم المحافظات.. طرح  108 آلاف وحدة سكنية فى 13 مدينة

وأكد  رئيس صندوق التنمية الحضارية،  أن المرحلة الأولى من المشروع تتواجد في 13 محافظة بعدد 108 ألف وحدة سكنية من خلال ٣٥ مشروعًا، لافتًا إلى أن المرحلة العاجلة في المرحلة الأولى من شقق عواصم المحافظات تتواجد في محافظات السويس وسوهاج وقنا والدقهلية.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن باقي المناطق في المحافظات قريبًا، مشيرًا إلى أن جميع الوحدات كاملة التشطيب ويوجد 2 أسانسير فى كل عمارة، ومن المقرر أن يتم فتح باب الحجز خلال الأيام المقبلة قبل نهاية 2022.

وبدأ صندوق التنمية الحضارية الخطة التسويقية لمشروع شقق عواصم المحافظات، وتم إطلاق اسم دارة على المشروع، حيث من المقرر أن تتولى شركة فاوندرز البيع والتسويق للمشروع لصالح صندوق التنمية الحضارية.

إعلان شقق «سكن لكل المصريين 3».. مد الحجز بشقق الإسكان الاجتماعي 

من جهة أخرى، أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن مد فترة التسجيل على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حتى ٦ نوفمبر المقبل، وذلك للمواطنين المتقدمين للحصول على وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين3 " لمنخفضي ومتوسطي الدخل ممن قاموا بشراء كراسات الشروط وسددوا مقدم جدية الحجز فقط، وذلك تلبية لرغبة المواطنين ولإتاحة فرصة أخرى لتمكين هؤلاء المواطنين من الحصول على وحدة سكنية ضمن الإعلان المطروح.