رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وزير الشباب والرياضة يعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن أول وأكبر أولمبياد للياقة

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة

يعقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، فى الخامسة والنصف مساء الثلاثاء، بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن إطلاق أول وأكبر أولمبياد للياقة التنافسية "Olympic Fit" للياقة، بمشاركة 10 آلاف لاعب ولاعبة على مدار الفاعليات، يمثلون 40 دولة، وينظمها الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة eswcf، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للياقة IF3، وذلك ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، (بناء الإنسان..الرياضة أسلوب حياة)، لنشر رياضة الممارسة والارتقاء بالمستوي البدني والذهني بين أفراد المجتمع المصري.
وتضم الفاعليات بطولة "الجمهورية للياقة التنافسية" المؤهلة لبطولة العالم بالمكسيك، بنظام الـ "أون لاين" بمشاركة 500 لاعب ولاعبة، وتنظيم مارثون للجري فى محمية "وادي دجلة" بمشاركة 1000 متسابق ومتسابقة فى إطار دعم مؤتمر المناخ.
فضلًا عن تنظيم 8 بطولات متنوعة فى نادى "النادى" بالعاصمة الإدارية، خلال الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر المقبل، بمشاركة 4000 آلاف لاعب ولاعبة مصريين وأجانب يمثلون 40 دولة، وهي، بطولة "الفيت للياقة التنافسية" Elfit وتتضمن المنافسات (جري – سباحة - رفع أثقال - لياقة تنافسية)، والمؤهلة لبطولة "الكروس فيت" العالمية، وبطولة Calisthenics، ومنافسات strong man،ومنافسات rowing، ومنافسات ثلاثي اللياقة التنافسية (جري -سباحة-عجل)، ومنافسات juniors للياقة التنافسية، ومنافسات lift it، ومنافسات Rookies.
وفى شهر يناير، يتم تنظيم بطولة الجامعات للياقة التنافسية، بمشاركة 1000 طالب وطالبة، ودوري المدارس للياقة التنافسية، بمشاركة 700 طالب وطالبة، ودوري مراكز الشباب للياقة التنافسية، بمشاركة 1000 لاعب ولاعبة، وبطولة الجائزة الكبري للمحترفين، بمشاركة 500 لاعب ولاعبة، وبطولة juniors للياقة التنافسية، بمشاركة 900 طفل وطفلة.

الإهتمام بالصحة العامة 

وقال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة مستمرة فى سياستها بالاهتمام بالصحة العامة للشباب، لبناء أجساد صحية من خلال التشجيع على ممارسة الرياضة، وتنظيم البطولات الدولية، والتي تهدف إلى دعم السياحة الرياضة.
وأضاف الوزير، أنه سعيد بالنشاط المكثف والملحوظ للاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة، والاقبال الكبير من الشباب على المشاركة في الفعاليات التى ينظمها على مستوى الاحتراف والهواه، لنشر مراكز التدريب لنشر ثقافة الممارسة.
وتابع، أن بطولة الـ juniorsللاهتمام بصحة الأطفال منذ الصغر، لمساعدتهم على الاهتمام بصحتهم الجسدية، والابتعاد عن العادات إلى تُضر بها، مؤكدًا على أن تلك البطولة هي بمثابة الخطوة الأولي فى سلسلة من الفاعليات التى تحتضنها الوزارة للاهتمام بأطفالنا وصحتهم.
فيما قال إسلام قرطام، رئيس الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة، إن الاتحاد يعمل بكل جهده على جعل ممارسة الرياضة عادة يومية فى حياة الشباب والفتيات فى مصر، وذلك لبناء أجساد صحية سليمة.
وأضاف، أن وزير الشباب والرياضة هو الداعم الأول للاتحاد، والذي يأتي في إطار الدعم المتواصل الذي يوليه الوزير للشباب والرياضة المصرية.
وتابع، أن الشباب المصري يحتاج لمن يساعده على إظهار طاقته وخروجها للنور بشكل صحي وسليم ومثل هذه الألعاب البسيطة تساعد على ذلك وتوجه الشباب المصري إلى الطريق الصحيح بدلًا من انزلاقهم في اهتمامات أخرى تضر بهم وبالمجتمع.