رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أولى تغييرات إيلون ماسك في تويتر.. رسوم شهرية مقابل خدمات خاصة!

تويتر
تويتر

بعد أيام بسيطة من إتمام إيلون ماسك صفقة تويتر ورد أن عملاق الوسائط الاجتماعية يقدم خطة جديدة لفرض رسوم شهرية على المستخدمين تبلغ حوالي 20 دولارًا للاحتفاظ بعلامات التحقق الخاصة بهم.

وأفادت المصادر أن شركة وسائل التواصل الاجتماعي تعمل على وضع خطط لتغيير خدمة الاشتراك تويتر الأزرق التي تبلغ 5 دولارات شهريًا إلى خدمة أغلى ثمنًا تتحقق أيضًا من المستخدمين.

بموجب الخطة الجديدة، يمكن أن يتقاضى تويتر ما يصل إلى 20 دولارًا مقابل Twitter Blue مع ميزة التحقق الخاصة به.

قال ماسك، رئيس تويتر الجديد، يوم الاثنين، ردًا على مستخدم على منصة المدونات الصغيرة: "يتم تجديد عملية التحقق بأكملها في الوقت الحالي".

ويقال إن المديرين التنفيذيين في تويتر أمضوا عطلة نهاية الأسبوع في مناقشة التغييرات على منصة التواصل الاجتماعي.

قد يضطر المستخدمون إلى الدفع للاشتراك في تويتر الازرق أو فقد شاراتهم، حيث تبلغ تكلفة خدمة الاشتراك، التي تم إطلاقها العام الماضي، 4.99 دولارًا أمريكيًا، وهي متاحة فقط في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، وتوفر للمستخدمين عددًا كبيرًا من الميزات الجديدة مثل القدرة على التراجع عن التغريدات أو وضع إشارة مرجعية عليها بالإضافة إلى "قارئ" mode "لعرض المواضيع الطويلة للمشاركات.

وفقًا للتقرير، قد تكلف تويتر الازرق، جنبًا إلى جنب مع علامة التحقق لمستخدميها، ما يصل إلى 19.99 دولارًا شهريًا.

إيلون ماسك رائد التغيير على منصة تويتر

بعد ثلاثة أيام فقط من توليه منصب الرئيس التنفيذي لمنصة تويتر الرقمية، أجرى السيد إيلون ماسك العديد من التغييرات على الشركة، حيث أقال ثلاثة من كبار مسؤوليها التنفيذيين، بما في ذلك الرئيس التنفيذي Parag Agrawal، والمدير المالي Ned Segal، و Vijaya Gadde، رئيس السياسة القانونية والثقة والسلامة في Twitter.

منذ استيلائه على تويتر أجرت المنصة تغييرات على الصفحة الرئيسية للمنصة للمستخدمين الذين تم تسجيل خروجهم، كما دعا رئيس Tesla المستثمرين لتقليل اعتماد Twitter على عائدات الإعلانات.

عندما أصبح المالك الجديد للشركة، وصفها ماسك بأنها أحد الأصول ذات "الإمكانات المذهلة" التي "ضعفت نوعًا ما لفترة طويلة".