رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مصر والمغرب ولبنان على منصة الطرب بمهرجان الموسيقى العربية

مهرجان الموسيقي العربية
مهرجان الموسيقي العربية

الجمهور ينسجم مع صوت جنات وملحم زين يعبر عن الروح الفنية لبلاد الشام ورحاب مطاوع تستلهم أعمال صباح وعود الجبالى يغرد منفردا

تجملت منصة الطرب فى الليلة رقم 12 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 31 باجواء رومانسية حالمة خالطتها عطور أشجار الأرز، فعلى مسرح النافورة انسجم الجمهور مع صوت المغربية جنات التى تغنت بمجموعة من اعمالها الشهيرة بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور محمد الموجى كان منها مسا الجمال، اكتر من سنة، اسمع كلامى، على فكرة، حب امتلاك، خيط ضعيف، الطفلة البريئة، اوعى، واحشنى، البادى اظلم، اللى بينى وبينك إلى جانب، غاب القمر لـ شادية، بلاش تفارق لـ وردة وانت عمرى لـ ام كلثوم.

قبلها عبر النجم ملحم زين عن الروح الفنية لبلاد الشام وقدم مجموعة من اعماله كان منها علواه، إنتى مشيتى، ضلى إضحكى، خطرنا على بالك، ممنونك أنا، الليل يا ليلى، ردو حبيبى، يا صغيرى وغيبى يا شمس من الفلكلور.

كما نجحت المطربة رحاب مطاوع فى استلهام اعمال الراحلة صباح وادت عاشقة وغلبانة، زى العسل وسلمولى على مصر.

وباسلوبه المميز غرد منفردا الدكتور ممدوح الجبالى على الة العود بمعزوفة بعنوان "على عودي" فكرته واعداده، تقاسيم، ولحن اغنية مالى لبليغ حمدى.

وعلى المسرح الخارجى قدم كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب بقيادة الدكتور محمد عبد الستار وتحت إشراف الفنان عبد الوهاب السيد كوكبة من مؤلفات الطرب العربي.