رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة مد فترة الدعم الاستثنائي لبطاقات التموين حتى نهاية 2023

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إن قرار مد الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين لنهاية 2023 لا يمكن حسمه خلال الفترة الحالية، خاصة وأن النصف الثاني من 2023 يدخل ضمن موازنة العام المالي المقبل.

جاء ذلك خلال حفل إطلاق وزير التموين والتجارة الداخلية لمعرض "نبيو" للذهب والمجوهرات خلال الفترة بين 10 و12 ديسمبر المقبل بمشاركة 50 عارضا محليا و35 عارضا أجنبيا.

وطمأن المصيلحى، المواطنين من خلال توجيه عددة رسائل، أبرزها أن جميع السلع متوفرة وبكميات كبيرة، وأنه لا داعى للقلق، حيث تتوافر كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن وغيرها من السلع الأخرى في منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة، وأيضا في الأسواق الحرة.

وأضاف وزير التموين، أنه سيضخ كميات كبيرة من الأرز في كافة المحافظات، حرصًا من الوزارة على توفير السلعة مع استمرار حظر تصدير الأرز للخارج لتلبية احتياجات المواطنين أولًا، كما يتم أيضا ضخ كافة السلع بكميات كبيرة طوال الوقت، بجانب العمل على تشديد الرقابة على الأسواق والتصدى لأية مخالفات يحاول البعض انتهاجها.

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد بدأت بشكل تجريبي في تنفيذ مشروع دمغ الذهب بالليزر بشكل تجريبي للحد من التلاعب في المشغولات الذهبية، والتأكد من طرح منتجات جيدة ومطابقة للمواصفات حرصا على حقوق المستهلك.