رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انطلاق فعاليات النسخة السنوية الواحدة والثلاثين من معرض ومؤتمر مصر للطاقة

انطلاق فعاليات النسخة
انطلاق فعاليات النسخة السنوية الواحدة والثلاثين

افتتح المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الأحد، معرض ومؤتمر مصر للطاقة الذي يُعقد في مركز مصر الدولي للمعارض تحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

ويشارك في المعرض أكثر من 120 من مصنعي وموردي الطاقة من جميع أنحاء العالم لعرض التقنيات الجديدة والحلول المبتكرة التي تغطي سلسلة قيمة الطاقة بأكملها من مولدات الطاقة وأنظمة تخزين الطاقة وإدارة الطاقة والكابلات عالية ومنخفضة الجهد، ونقل وتوزيع الطاقة، الألواح الشمسية، والطاقة الشمسية والطاقة الخضراء.

ويهدف المؤتمر إلى جمع صناع القرار في صناعة الطاقة واللاعبين الرئيسيين والخبراء والمبتكرين والباحثين والتكنولوجيا من القطاعي الخاص والحكومي لمناقشة أحدث الابتكارات والمشروعات والاستثمارات، واللوائح، والفرص في الصناعة، للتواصل وتطوير الحلول لتلبية النمو السريع للطاقة في مصر والمنطقة.

ويناقش المؤتمر رؤية مصر الإستراتيجية 2030، وإستراتيجية مصر المتكاملة للطاقة المستدامة حتى عام 2035، وتوجهات الحكومة المصرية نحو توطين الصناعات، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، كما توفير منصة لصناع القرار في صناعة الطاقة، وباحثين لتقديم ومناقشة أحدث المشاريع والاستثمارات والابتكارات والاهتمامات، وأفضل الممارسات في هذا القطاع.

كما يركز المؤتمر على تعزيز التعاون الإقليمي والدولي، إبراز أنجح المشروعات والفرص الاستثمارية في هذا المجال، تقديم التقنيات الجديدة التي تدعم صناعة الطاقة، توليد ونقل وتوزيع الطاقة، ومشروعات الربط الكهربائي بين مصر والدول الأخرى، التحديات والفرص، الشراكة بين القطاعين العام والخاص والاستثمار الأجنبي وتمويل قطاع الطاقة في مصر، فضلا عن موضوعات الطاقة النظيفة والاستدامة.