رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الأوقاف تدشن مبادرة حق الوطن.. اعرف التفاصيل

النبأ

دشنت وزارة الأوقاف مبادرة: "حق الوطن"، بمسجد النور بالعباسية اليوم الأحد، وذلك بحضور د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وبمشاركة كل من: كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وعبد الرازق توفيق رئيس تحرير صحيفة الجمهورية، والشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

مبادرة حق الوطن

يأتي ذلك في إطار إعلان وزارة الأوقاف عن إطلاق مبادرة (حق الوطن) في جميع مساجد مصر، ولمدة شهر كامل، والتي تهدف إلى التعريف بحق الوطن، وتعزيز ثقافة حسن الولاء والانتماء له، وضرورة الحفاظ عليه، والعمل على كل ما يدعم تحقيق أمنه واستقراره، وذلك بحضور جمع من الأئمة والواعظات.

من جانبه، قال كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلال كلمته بمؤتمر وزارة الأوقاف المنعقد الآن بمسجد النور بالعباسية، لاطلاق مبادرة حق الوطن، إن قاعدة “إنك لعلى خلق عظيم” يجب أن تكون هذه القاعدة نقطة انطلاق لنا جميعا في المجتمع.

وأشار جبر إلى أنه في مصر أكثر من ٧٠ مليون صفحة بعض هذه الصفحات تتبنى السب والقذف وهذه الصفحات تحتاج إلى وعي وتنوير وهذه هي مهمة الدعاة والأئمة والوعاظ، مؤكدًا أن دورنا خلق الوعي لأن الموبايل قنبلة موقوتة في يد أطفالنا.

ولفت إلى أن السنوات الخالية والمقبلة ستنتشر المنصات الواردة من الخارج، مشيرا أن هناك منصة تستقطب ٨ ملايين متابع حتى الآن هذه المنصة تتبنى العنف وجرائم القتل، يجب التصدي لها بكل قوة، وهذه أمانة في اعناق الأئمة والدعاة.

وشدد جبر على أن هناك قضايا تحتاج إلى تركيز الضوء عليها منها قضية الأوطان، وكذلك قضية رفع شأن المرأة وتكريمها خاصة وأن هناك بعض مواقع للمتطرفين تبث سمومها لإهانة المرأة وانتقاص من حقوقها.

وتابع موجهًا حديثه للأئمة قائلًا: “أنتم رسل لنشر رسائل الوعي والقيم وبما يتفق مع الشريعة الإسلامية”.