رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بعد رفعها 2%.. تعرف على أسعار الفائدة في 3 بنوك حكومية

أسعار الفائدة
أسعار الفائدة

أعلن البنك المركزي المصري، صباح اليوم الخميس، رفع أسعار الفائدة 2% بمقدار 200 نقطة أساس، لتصل الفائدة في البنك المركزي إلى 13.25% للإيداع و14.25% للإقراض.

وفي هذا السياق، طرحت 3 بنوك حكومية «الأهلي المصري- مصر- القاهرة»، شهادات ادخارية جديدة لمدة 3 سنوات.

وجاءت شهادات ادخارية جديدة، كالتالي:-

البنك الأهلي

قرر البنك الاهلى المصرى إصدار شهادة بلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوى 17.25% ويصرف العائد سنويا تزامنا مع قرار البنك المركزي الاستثنائي برفع سعر الفائدة 2%.

بنك مصر

أعلن بنك مصر اليوم رفع سعر الفائدة على إصدار شهادة القمة لمدة 3 سنوات بنسبة 3.25% لتصل إلى 17.25%؜ حسب دورية صرف العائد.

وقال بنك مصر، إن لجنة الأصول والخصوم بالبنك قررت زيادة سعر العائد على شهادة القمة 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد 16%؜ سنويًا بدلًا من 14% يصرف شهريا اعتبارًا من اليوم ويطبق ذلك فقط للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا.

وأصدر البنك أيضا ذات الشهادة دورية صرف عائد ربع سنوي بسعر فائدة 6.25% هذا ومتاح استرداد قيمة الشهادة وفقًا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة.

وكما استحدث دورية صرف عائد سنوي 17.25% من نفس آجال الشهادة.

ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، أو من خلال تطبيق الموبايل البنكي BM Online، وماكينات الصراف الآلي والتي يبلغ عددها أكثر من 4000 ماكينة.

بنك القاهرة

قال بنك القاهرة، إنه قرر إصدار شهادة ادخارية جديدة «بريمو جولد» لمدة 3 سنوات بعائد 17.25% سنويًا.

وأوضح، أن البنك أصدر من نفس الشهادة عائد يصرف شهريا بنسبة كبيرة 16% وعائد ربع سنوي 16.25%.

ويتم الاستفادة من هذه الشهادة منذ بدء احتساب العائد من اليوم التالي للشراء، ولا يمكن استرداد قيمة الشهادة دون مرور 6 أشهر.

كما تمكن الشهادة صاحبها من إمكانية إصدار بطاقات ائتمان وتسهيلات ائتمانية بضمان الشهادة، ويصل الحد الأدنى لشراء الشهادة 10 آلاف جنيه.

وأضاف بنك القاهرة أن هذه الشهادة تأتي فى إطار حرص البنك المتواصل لتلبية متطلبات كافة شرائح العملاء وتحفيز أصحاب الودائع للحفاظ على القيمة الشرائية لمدخراتهم، وكذلك تحفيز القيمة الادخارية للجنيه المصري، من خلال تقديم أفضل عائد تنافسى يعمل على تعظيم قيمة المدخرات بالجنيه المصري.