رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيلون ماسك يلمح إلى تحديث رئيسي لمنصة تويتر.. هل ينافس يوتيوب؟

إيلون ماسك
إيلون ماسك

يمكن أن ترى ميزة جديدة على منصة وسائل التواصل الاجتماعي تويتر تنافس يوتيوب، حيث ألمح إيلون ماسك إلى أنه يخطط لإجراء تحديث رئيسي علىتويتر إذا استمرت صفقته لشراء المنصة.

أمام إيلون ماسك الملياردير التكنولوجي حتى يوم الجمعة لإغلاق عملية الاستحواذ البالغة 44 مليار دولار وإلا سيواجه المحاكمة في نوفمبر.

وشارك إيلون ماسك سابقًا نيته في متابعة الصفقة، بالإضافة إلى أفكار حول كيفية تغيير تويتر بمجرد توليه المسؤولية، والذي يتضمن أحدث مؤشر لما يخطط للقيام به مع تويترميزة فيديو متكاملة من شأنها أن تنافس يوتيوبوتدر إيرادات إضافية للتطبيق.

تغريدات إيلون ماسك

ردًا على كيفية تنفيذ ذلك على تويتر، نشر إيلون ماسك رمزًا تعبيريًا لوجه يغمز، بالإضافة إلى سلسلة حول الموضوع تقول "بمجرد تولي إيلون ماسك زمام الأمور، أتساءل عما إذا كانت منصةTwitterSpaces يمكن أن تتطور نحو الفيديو وتتنافس مع يوتيوب، لإنشاء المحتوى".

وتابع: "من الجنون أن تويتر لم ينفذ حاليًا استنساخًا على يوتيوب، فنصف تغريداتي عبارة عن روابط لمقاطع فيديو يوتيوب، ومنصة تويتر لا يلتقط أي قيمة هنا، وإذا تمكن المستخدمون من مشاهدة مقاطع الفيديو التي يتم تحقيق الدخل منها علىتويتر، فسيحصل تويتر على معدل دوران للإعلان ويزيد [الإيرادات] بشكل كبير ".

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان إيلون ماسك سيواصل عملية الاستحواذ، بعد أن أشار سابقًا إلى مخاوف بشأن ظهور برامج الروبوت على تويتر.

وبحسب ما ورد تم تجميد حسابات الأسهم للموظفين تحسبا للصفقة قبل يوم الجمعة، بينما يعمل المحامون من الجانبين على إغلاق الصفقة، وفقا لبلومبرج.

ومن جانبها ذكرت صحيفة واشنطن بوست أيضًا أن ماسك أخبر المستثمرين المحتملين أنه يخطط لإعدام ما يقرب من 75% من موظفي تويتر إذا تولى المنصب.

وقال المستشار العام لتويتر شون إدجيت في مذكرة للموظفين بعد التقرير أن الشركة "ليس لديها أي تأكيد لخطط المشتري بعد الإغلاق ويوصي بعدم اتباع الشائعات أو المستندات المسربة بل انتظار الحقائق منا ومن المشتري مباشرة".

جدير بالذكر أن النظام الأساسي لتويتر لا يعلق عادةً على الميزات التي تم إصدارها أو النزاعات القانونية المستمرة.