رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

امرأة تسعينية تحارب الشيخوخة بالقفز بالمظلات

القفز بالمظلات
القفز بالمظلات

ترى امرأة تبلغ من العمر 90 عامًا، أن الشيخوخة لا يجب أن تقف عائقًا أمام فعل أي إنجاز في الحياة، ما دام تحلم به.

ميرسي باجز، من مدينة ويلتشير في بريطانيا، سبق لها القفز بالمظلات مرتين، في سن 77 و89 عامًا، على الرغم من خضوعها لعملية جراحية لإزالة ورمين من عمودها الفقري في عام 2007.

تُركت ضابطة الشرطة السابقة تكافح من أجل العمل بعد العملية لكنها كانت مصممة على مقاومة الشيخوخة، وعدم ترك حياتها "راكدة".

وتشارك باجز الآن في تجربة، كجزء من حملة جديدة من قبل خدمة توصيل الطعام Wiltshire Farm Foods، مما يوفر للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا فرصة لإكمال حياتهم.

التجربة الأولى في القفز بالمظلات

قالت باغز، وهي تتذكر تجربتها الأولى في القفز بالمظلات: "لم يكن زوجي حريصًا جدًا، ولكن النقطة المهمة هي أنني كنت في السابعة والسبعين من عمري وأعتقد أن حياتي بدأت في الركود والملل - لم يحدث شيء مثير للغاية - وأردت أن أفعل شيئًا مختلف."

وشاركت باجز في القفز بالمظلات لجمع الأموال للأعمال الخيرية، مما زاد من حماسها لهذا النشاط.

وقالت باغز: "في البداية، عندما يُفتح الباب للقفز بالمظلات، يكون الجو شديد البرودة - كانت الرياح تهب علينا من جانب إلى آخر - لكنك سوف تبدأ تستمتع به تدريجيًا".

وتابعت "أنت تقفز حرفيًا بالمظلات وفجأة تفتح المظلة، وترى كل شيء أسفلك وهي تجربة مبهجة لا مثيل لها."

العمر مجرد رقم

ويعتقد باغز أن "الحياة تبدأ في الستين" وأن العمر "مجرد رقم"، حيث شاركت بضع كلمات من الحكمة لزملائها الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا، وقالت: "لا تدع أي شخص يجعلك تشعر أنك لا تستطيع فعل شيء بسبب عمرك لأنني لا أفعل ذلك."

وأضافت الباحثة عن التشويق أنها تخطط للمشاركة في القفز بالمظلات الثالث في عيد ميلادها الخامس والتسعين.

وتابعت: "أود أن أرى المزيد من الأشخاص يعيشون أحلامهم مدى الحياة في سنوات نضجهم ويتبنون الحرية التي يجلبها كبار السن"

أضاف متحدث باسم Wiltshire Farm Foods أنه من خلال التدخل للمساعدة في الحصول على العناصر من قوائم رغبات الأشخاص، تأمل شركة المواد الغذائية "[تسهيل] رغبات الجيل الأكبر سنًا"، فالأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا والذين يرغبون في ترشيح أنفسهم أو أي شخص يعرفونه للصندوق يمكنهم التقديم هنا. إغلاق التطبيقات في 25 أكتوبر.