رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المؤتمر الاقتصادي.. الرئيس السيسي يعلق على التعيينات الحكومية

الرئيس السيسي في
الرئيس السيسي في المؤتمر الاقتصادي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن أول قرار أخذه من 7 سنوات هو وقف التعيينات في الحكومة.
 

وأضاف السيسي، خلال كلمته في اليوم الأول من المؤتمر الاقتصادي، اليوم الأحد: أول قرار من 7 سنين، لما قولت مفيش حد يتعين تاني في الحكومة.

وتابع الرئيس: اتعين مليون ونصف في 2011 على موازنة دولة مش قادرة، واترفعت المرتبات في كام شهر بس قبل وبعد 2011 من 80 مليار جنيه لـ 230 مليار جنيه.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه الحكومة المصرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء والمسؤولين والخبراء ورجال الأعمال.

وتمتد فعاليات المؤتمر على مدار 3 أيام من الفترة 23 أكتوبر إلى 25 أكتوبر الجاري بعنوان "خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية".

ويستهدف المؤتمر بحث التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري والحلول المقترحة للخروج بخارطة طريق للاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

ويشهد اليوم الأول 4 جلسات الجلسة الأولى تتضمن عرضا من رئيس الوزراء عن مرونة الاقتصاد المصري في مواجهة الأزمات الاقتصادية، وتعقيب من الرئيس.

وتتحدث الجلسة الثانية عن السياسات المطلوبة لتعزيز قدرة الاقتصاد المصري على مواجهة الأزمات برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

ويتضمن موضوع الجلسة الثالثة "السياسات المالية والدين العام" برئاسة الدكتور محمد معيط وزير المالية، ثم تعقد الجلسة الرابعة بعنوان "التضخم والسياسة النقدية" برئاسة حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري.