رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئيس السيسي: اشتغلنا 25 ألف ساعة بلا توقف لتحقيق الإنجازات الحالية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الأخيرة، استلزمت 25 ألف ساعة عمل متواصلة بلا توقف، منه ومن الدولة، بواقع 10 ساعات يوميا على الأقل، في 30 يوما شهريا، لمدة 84 شهرا، مؤكدا أن ما حدث كان بفضل من الله سبحانه وتعالى، ولولاه ما حدث ذلك أبدا.

وقال الرئيس السيسي في مداخلة خلال كلمة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أمام المؤتمر الاقتصادي، مصر 2022، المنعقد بالعاصمة الإدارية: “الدكتور مصطفى مدبولي يتحدث عن عناوين للإنجازات لنا كمصريين وهذا جاء بناء على حجم من الجهد والعمل الشاق والمتواصل للدولة ليل نهار، خلال سبع سنوات”.

وأضاف الرئيس: “لازم تعرفوا إن ربنا سبحانه وتعالى يسر هذا الأمر، وأن الموضوع كله من الله سبحانه وتعالى، لأننا حين توصلنا لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية تعرضنا لهجوم”. 

وأشار إلى أن شركة إيني الإيطالية طلبت فترة زمنية خمس سنوات للتنقيب عن الغاز في حقل ظهر، بالبحر المتوسط، لكني طلبت منهم اختصار تلك الفترة إلى 18 شهرا فقط، مع حل جميع المشكلات داخل الحدود البحرية المصرية على الفور".

ولفت الرئيس السيسي إلى أن الأراضي التي كانت تخصص لإنشاء معامل تكرير تستغرق فترة زمنية تتراوح ما بين سنتين أو ثلاث سنوات، لأخذ الموافقات اللازمة، إلا أنه تم تخصيصها خلال ساعتين فقط، منوها بسرعة تحرك المعدات الكبيرة اللازمة بالآلاف، من أجل سرعة إنشاء 10 آلاف خازوق للأرض في بورسعيد، وتجهيز الخرسانات اللازمة لإنشاء معامل التكرير عليها.