رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يتابع تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمختلف القطاعات الخدمية

محافظ المنيا
محافظ المنيا

 أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار العمل على قدم وساق لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي يجري العمل على تنفيذها بنطاق القرى المستهدفة وتشمل 192 قرية بإجمالي 757 تابع بنطاق 5 مراكز مدرجة بالمرحلة الأولى للمبادرة كما تم إدراج 102 قرية بنطاق مركزين بالمرحلة الثانية وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتطوير قرى الريف المصري حياة كريمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي يعقده  اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بحضور نائبه الدكتور محمد أبو زيد، رؤساء المراكز المستهدفة، وكلاء الوزراء، رؤساء الهيئات والشركات، مديري المديريات الخدمية، جهاز التعمير، مهندسي دار الهندسة، أعضاء البرنامج الرئاسي ومؤسسة حياة كريمة، أعضاء مجلس الشيوخ.

ناقش اللواء أسامة القاضي، الموقف التنفيذي للمشروعات الخاصة بإقامة أسواق نموذجية ومواقف ونقاط حماية مدينة بالمراكز المستهدفة، وذلك بالتوازي مع تنفيذ باقي المشروعات بمختلف القطاعات الخدمية ضمن مبادرة حياة كريمة.

وشدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على ضرورة العمل خلال الفترتين الصباحية والمسائية، والالتزام بانتهاء تنفيذ المشروعات وفقا للجدول الزمني المحدد وطبقا لمعايير الجودة والسلامة وبكفاءة عالية، وذلك بهدف تحقيق جوانب التنمية الشاملة والتي من شأنها ضمان حياة كريمة لكافة فئات المواطنين حياة كريمة.

هذا وتفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مطلع الأسبوع الجاري، تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز مغاغة شمال المحافظة لمعاينة تنفيذ المشروعات على ارض الواقع وتذليل العقبات وتسريع وتيرة العمل.

محافظ المنيا يكرم عددا من أبطال حرب أكتوبر وأسر الشهداء تقديرا لما قدموه من تضحيات

وعلى صعيد آخر كرم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، صباح اليوم الخميس، عددا من أبطال حرب أكتوبر وأسر شهداء الوطن، تزامنا مع الذكرى 49 لانتصار أكتوبر المجيدة، تقديرا وعرفانا لما قدموه من تضحيات غالية، وتخليدا لذكراهم العطرة في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي يحرص على تقديم كافة أنواع الدعم النفسي والمعنوي ورعاية أسر الشهداء وذويهم ومشاركتهم في كافة المناسبات.
جاء ذلك بحضور، اللواء محمد عقل السكرتير العام المساعد، العميد أ.ح محمد إسماعيل المستشار العسكري للمحافظة، اللواء عماد ربيع رئيس مجلس إدارة جمعية نصر أكتوبر، أعضاء الجمعية، أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، عدد من أعضاء مجلس الشيوخ وطلاب المدارس العسكرية.

وخلال كلمته، قدم محافظ المنيا، تحية إعزاز وتقدير لأرواح شهدائنا الأبرار من رجال القوات المسلحة والشرطة، فهم رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وضحوا بأرواحهم من أجل رفعة الوطن، وحفظ أمنه واستقراره، ليحيا الجميع في أمان ورخاء وازدهار.

وأشار المحافظ، إلى أن حرب أكتوبر المجيدة لم تكن مجرد معركة عسكرية، خاضتها مصر وحققت فيها أعظم انتصاراتها، وإنما كانت اختبارًا حقيقيًا لقدرة الشعب المصري على تحويل الحلم إلى حقيقةٍ، كما بعثت في نفوس المصريين جميعًا روحًا جديدةً تتسم بالإصرار والتحدي والقدرة على مواجهة الصعاب وتحقيق الإنجازات.