رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غادة أبو زيد تعيد الابتسامة لـ29 رجلًا وسيدة في أسوان

من واقع الحدث
من واقع الحدث

استمعت الدكتورة غادة أبو زيد، لشكوى ومطالب 29 مواطن ومواطنه فى اللقاء الأسبوعى بالمواطنين وذلك بحضور مديرى ومسئولى الجهات المعنية، لإيجاد حلول سريعة وجذرية لها حيث أن معظم هذه المطالب تمثلت فى إحلال وتجديد منازلهم ضمن مبادرة حياة كريمة، بالإضافة إلى توفير العلاج على نفقة الدولة، بالإضافة إلى توفير أجهزة تعويضية وكراسى متحركة.

«غادة أبو زيد» تعيد الإبتسامة لـ«29» رجلًا وسيدة فى أسوان

وخلال اللقاء وجهت الدكتورة غادة أبو زيد بصرف الإعانات الفورية والمؤقتة لعدد من الحالات الإنسانية لمساعدتها على توفير تكاليف السفر والعلاج، وأيضًا إجراء الفحوصات الطبية اللازمة مجانًا لبعض الحالات المرضية مع توفير الإحتياجات المعيشية للحالات الأخرى. 

مكلفة بسرعة توفير المساعدات المادية والعينية لبعض الحالات ضمن أنشطة المبادرة المجتمعية “الناس لبعضهم" بالتعاون مع المؤسسات الخيرية للمساهمة فى تحسين الظروف الإقتصادية وسد الإحتياجات والمتطلبات المعيشية اللازمة لهذه الحالات.

جاء ذلك فى إطار تكليف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بضرورة الإلتحام بمشاكل وشكاوى المواطنين وتلبيتها بالشكل المطلوب.

على صعيد آخر، إستمرارًا لتنفيذ فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية واصل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان متابعته الدورية لسلسلة الأنشطة والبرامج التوعوية التى يقوم بها المجلس القومى للمرأة من أجل لدعم محاور التمكين الإقتصادى والثقافى والإجتماعى داخل مختلف القرى والنجوع المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

صرحت بذلك الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة، مؤكدة بأنه بالتعاون مع علماء الأوقاف وبالتنسيق مع الوحدات المحلية والقروية تم تنظيم 19 من جلسات الدوار للتوعية المجتمعية داخل عدد 6 من القرى بمركزى إدفو وكوم أمبو.

كما أشارت الدكتورة هدى مصطفى بأن الجلسات إستهدفت توعية 950 من السيدات والرجال وذلك من خلال إجراء العديد من المناقشات والحوارات المفتوحة للرد على الأسئلة والإستفسارات الخاصة بموضوعات القضية السكانية والصحة الإنجابية وزواج القاصرات، بجانب موضوعات ختان الإناث والتربية السليمة والتعليم الجيد للأبناء وغيرها من الموضوعات والتحديات المجتمعية الراهنة.