رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شعبة المستوردين تطالب المركزي والمالية بسرعة الإفراج عن البضائع المتكدسة بالموانئ

البضائع المتكدسة
البضائع المتكدسة بالموانئ

طالب عماد قناوي، رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، محافظ البنك المركزي، الدكتور حسن عبد الله، ووزير المالية الدكتور محمد معيط بسرعة الإفراج عن البضائع الموجودة بالموانئ المصرية، نظرا لما يواجهه المستوردون من خسائر بسبب البضائع العمالقة بالموانئ، ولم يتم الإفراج عنها لتأخر تدبير العملات الأجنبية.

وقال قناوي، إن المشكلة عند المستورد المصري سواء "مصنع أو شركة" تتمثل في توقف الإمداد والتشغيل لفترة طويلة قد تصل لعام كامل، مما يعرض البعض للتصفية أو الإفلاس، فمنهم من التزام بعقود تسوية أو تمويلات بنكية، وفي حالة تخلفه عن الانتظام في السداد يكلفه ذلك ثمنا باهظًا، يصل إلى إلغاء التسويات والمطالبة بتسوية التمويلات وتعرضه لإجراءات قانونية تهدده بالتعثر والإغلاق وتسريح العمال، وهو ما يزيد من آثار الأزمة الاقتصادي التي يعاني منها الجميع.

وطالب رئيس شعبة المستوردين، بسرعة حل هذه الأزمة والإفراج السريع عن جميع البضائع المتكدسة في الموانئ، على أن نبدأ بالأقدم في تاريخ الوصول فالأحدث.

وقال قناوي، "نلتمس من محافظ البنك المركزي ـ تأجيل أقساط التسويات والتمويلات لمدة عام كامل دون( فوائد أو رسوم أو مصروفات أو غرامات تأخير) مادام كان العميل منتظم قبل تاريخ الأزمة في السداد".