رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 أجهزة ترفع تكلفة فاتورة الكهرباء داخل المنزل في الشتاء.. تعرف عليها

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء

يخشى المواطنون ارتفاع تكلفة فاتورة الكهرباء، إذ تتزايد في فصل الشتاء والصيف بسبب زيادة الاستهلاك مع تشغيل الدفايات والتكييفات وغيرها من الأجهزة، وبالتزامن مع بدء فصل الشتاء قدمت حماية المستهلك عدة نصائح للمستهلكين بشأن عدد من الأجهزة للحد من ارتفاع فاتورة الكهرباء.

الدفاية الكهربائية

يزداد استخدام المواطنين للدفاية الكهربائية مع انخفاض درجات الحرارة، الأمر الذي يزيد من استهلاك الكهرباء ورفع فاتورة الكهرباء، ونصح جهاز حماية المستهلك بتشغيل الدفاية الكهربائية قب الذهاب إلى النوم بفترة قصيرة لتدفئة الغرفة وإغلاقها عند الخلود للنوم حتى لا يحدث ماس كهربائي.

جهاز الميكروويف

يفضل تقليل استخدام الميكروويف قدر المستطاع حيث يتخطى معدل استخدامه 500 وات لليوم الواحد، وبذلك يعد من أكثر الأجهزة استهلاكا للطاقة، وشدد جهاز حماية المستهلك بضرورة فصل الميكروويف فور الانتهاء من استخدامه لتجنب حدوث ماس كهربائي.

الكاتيل الكهربائي

على الرغم من معدل استهلاكه المتوسط الذي يصل إلى 310 كيلو وات للشهر الواحد، إلا أن سوء استخدامه يؤدي إلى استهلاك كهرباء كثير، بسبب عدم فصل التيار الكهربائي عنه طوال اليوم مما يؤدي لحدوث ماس كهربائي.

الفرن الكهربائي

يستهلك الفرن الكهربائي حوالي 58 كيلو وات خلال الشهر الواحد، ولكن مع كثرة الاستخدام يسبب ارتفاع في فاتورة الكهرباء، لذلك ينصح بتغيره بالفرن الغاز لأنه أكثر توفيرًا لفاتورة الكهرباء.