رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خسارة مذلة جديدة لروسيا في أوكرانيا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

لقي 13 شخصًا في أوكرانيا حتفهم، بينهم ثلاثة أطفال وثلاثة بالغين قفزوا من مبنى سكني محترق بعد تحطم طائرة عسكرية روسية بجوار المبنى وأضرمت فيه النيران.

سقطت قاذفة مقاتلة من طراز Sukhoi 34 أقلعت من مطار مدينة ييسك بجنوب روسيا، وذلك بالقرب من الحدود مع أوكرانيا، مساء الاثنين في السماء بعد لحظات مع اشتعال النار في محرك واحد، حيث ارتطمت بالأرض أمام مبنى سكني في أوكرانيا، وإغراق المبنى بالوقود المحترق.

وقال رجال الإطفاء الذين أمضوا الليل في إخماد النيران في وقت مبكر من يوم الثلاثاء إن 13 شخصًا لقوا مصرعهم في الحريق الذي أعقب ذلك، وتم إنقاذ 68 آخرين من المبنى، وتطلب 19 منهم العلاج من إصابات مختلفة.

وتمكن كلا الطيارين من الخروج بأمان، مع لقطات تظهر أحدهما ملقى على الأرض في مكان قريب لا يزال معلقًا بمظلاته. وقال الجيش الروسي إن الرجال كانوا يشاركون في التدريبات عندما وقع الحادث، ويمكن سماع الطيار الذي تقطعت به السبل وهو ينفي إسقاط المركبة بينما كان الناس في أوكرانيا يحاولون مساعدته.

خسارة مذلة

التحطم هو خسارة مذلة أخرى لسلاح بوتين الجوي المحاصر الذي عانى الآن من عشر حوادث غير قتالية منذ بداية الحرب، كما فشل طياروه في تدمير القوات الجوية الأوكرانية الأصغر بكثير واكتفوا بالعمل خلف الخطوط الروسية بعد فشلهم في القضاء على الدفاعات الجوية في كييف.

كما يبدو أن لقطات الطيار المستلقي على الأرض التقطت صوت انفجارات في الخلفية، مما أثار شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي الروسية بأن الطائرة كانت في الواقع تحلق في مهمة قتالية وانفجرت الذخيرة بعد سقوطها.

ومع ذلك، نفى حاكم منطقة كراسنودار فينيامين كوندراتييف ذلك - قائلا إن الانفجارات كانت صوت انفجار خزانات الوقود.

وأكد منفذ Zvezdanews الروسي أن الحريق تم إخماده في نهاية المطاف بمساعدة 410 من رجال الإطفاء وأفراد خدمات الطوارئ.

وأكدت نائبة المحافظ آنا مينكوفا أنه يتم إعداد أسرّة إضافية لاستقبال المدنيين المصابين، مضيفة: "تم إرسال المتخصصين في قسم الحروق من المستشفيات السريرية الإقليمية إلى ييسك".

قالت وزارة الدفاع الروسية: في 17 أكتوبر 2022، أثناء التسلق لأداء رحلة تدريبية من المطار العسكري بالمنطقة العسكرية الجنوبية، تحطمت طائرة من طراز Su-34.