رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد جولته بأشمون.. قرارات وإجراءات عاجلة من محافظ المنوفية تعرف عليها

محافظ المنوفية يتفقد
محافظ المنوفية يتفقد معسكرات الايواء خلال جولته بأشمون

تفقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أعمال تطوير وتوسعة طريق 23 “أشمون - كفر السيد- سمادون”، تنفيذ الهيئة العامة للطرق والكبارى حيث يعد الطريق هاما وحيويا ويخدم أهالى أشمون وسيساهم في تحقيق السيولة المرورية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، ورافقه خلالها اللواء عماد يوسف السكرتير العام، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون.

وتابع محافظ المنوفية أعمال بربخة وتغطية ترعة جانبية مجيريا بطول 2.600 كم بداية من القنطرة البيضاء بأشمون وحتى الطريق الإقليمي بطول 11 كم وذلك لتوسعة الطريق.

ومن جانبه قال رئيس مدينة أشمون، إنه تم الانتهاء من رصف ما يقرب من 6 كم من الطريق وجارى توريد طبقة الأساس بها والبدء في الأعمال المتبقية.

ومن جانبه شدد المحافظ على رئيس المدينة بضرورة الإسراع في نقل الأعمدة التى تعوق الأعمال بطول الطريق لنهو الأعمال وفق التوقيتات المقررة.

واستمع محافظ المنوفية لمطالب عزبة السلامية والذين طالبوا خلالها بإنشاء مدرسة للتعليم الأساسي وكذلك تضررهم من عدم وجود خدمة الصرف الصحي.

وكلف المحافظ الجهات المختصة ببحث المطالب والعرض عليه لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا للوائح والقوانين المنظمة لذلك وحفاظًا على حقوق المواطنين وتحقيق الصالح العام ووجه المحافظ بعقد لقاء غدًا الثلاثاء بالأهالى بمكتبه وتوفير سيارة لنقلهم إلى الديوان العام لاتخاذ حلول فورية وسريعة لمطالبهم واحتياجاتهم.

تجهيزات معسكر الإيواء بعزبة التاج لحماية متضررى ارتفاع منسوب مياه النيل 

وفى سياق متصل، تفقد محافظ المنوفية تجهيزات معسكر الإيواء بعزبة التاج القبلية بقرية دلهمو بمركز أشمون للوقوف على مدى جاهزيته تحسبا لحدوث أى تضررات للأهالى فى حال ارتفاع منسوب مياه نهر النيل المحتمل وإزالة أى معوقات، وذلك في إطار الإستعداد التام وبالتنسيق الكامل مع جمعية الهلال الأحمر ومديرية التضامن الإجتماعى، حيث تفقد المحافظ المخيمات بالمعسكر والذى يضم 15 خيمة وبطاقة استيعابية 60 سرير ومزود بكافة المتطلبات والاحتياجات الأساسية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والوقوف بجانبهم في ظل الأزمات، وذلك بحضور ممثلى الصحة والطب البيطرى والتضامن الإجتماعى لتقديم اللازم في هذا الشأن.

حصر الأراضى الزراعية المتضررة لإعفاء المزارعين من القيمة الإيجار

وأكد محافظ المنوفية، أنه تم حصر كافة الأراضي المتضررة من جراء ارتفاع منسوب المياه وجارى التنسيق مع وزارة الرى والموارد المائية بشأن إعفاء المزارعين المتضررين من دفع القيمة الإيجارية، وذلك ضمن سلسلة إجراءات عاجلة يتخذها المحافظ لتقديم الدعم والرعاية الكاملة للأهالى، ومشيرًا إلى أن هناك متابعات مستمرة وعلى مدار الساعة لطبيعة الموقف ورصد أي تغيرات في منسوب مياه نهر النيل بالمنطقة للتعامل الفوري واتخاذ الإجراءات اللازمة في حينها حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين وممتلكاتهم، ومؤكدًا حرصه على الوقوف بجانب الأهالى وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة لهم.