رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضمن مبادرة الـ100مليون شجرة.. محافظ الغربية يشهد زراعة محيط مسجد السيد البدوي

محافظ الغربية يشهد
محافظ الغربية يشهد تشجير ميدان السيد البدوي

قام الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، اليوم الإثنين، بزراعة 50 شجرة من أشجار الزينة بطنطا، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، حيث قام بزراعة 10 أشجار في محيط مسجد السيد البدوي بحي أول طنطا و40 شجرة بشارع الحياة بحي ثان طنطا وذلك بحضور الأستاذ ممدوح النجار رئيس حي أول طنطا والدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا.

وقال محافظ الغربية، إن المحافظة تستهدف زراعة الأشجار في جميع المراكز والمدن والأحياء بالغربية، حيث تم وضع جدول زمني وأماكن لزراعة الأشجار، وتمت زراعة 90 ألفا منهم من خلال الوحدات المحلية، مديرية الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم وجاري استكمال المستهدف طبقا للجدول الزمني، مؤكدا على ضرورة توعية المواطنين من أجل التكاتف لتحقيق الاستغلال الأمثل للطاقة وترشيد الاستهلاك والعمل على استغلال الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة.

وأوضح  أن المحافظة مستمرة في تشجير المحاور والطرق الرئيسية والميادين الرئيسية والفرعية وعلي جانبي الطرق العامة، إلى جانب رفع كفاءة الجزر الوسطى على المحاور الرئيسية وزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة في جميع المراكز والمدن والأحياء لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين.

وأشار المحافظ أن هذه المبادرة الرئاسية تعتبر فرصة جيدة للتوسع في زراعة المسطحات الخضراء وإضفاء اللمسات الجمالية على الشوارع والميادين بالمحافظة، وذلك ضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، والجهود المصرية في ملف المناخ، وبالتزامن مع الدورة ال27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27، والتي تستضيفها مصر نهاية العام الجاري.

إغلاق 19ورشة ومحال تجاري بمركز المحلة أعرف السبب

وعلى جانب آخر، أكد اللواء وجدي الجرواني، رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، على استمرار تنفيذ قرارات مجلس الوزراء والخاصة بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية والمولات والمطاعم والكافيهات والورش.

وأضاف أنه تم تفعيل عمل اللجان المشكلة بكل وحدة محلية تحت إشراف نواب رئيس المدينة ويتم من خلالها المرور على كافة المحال التجارية والورش والمطاعم والمولات وذلك للالتزام بتطبيق الاجراءات القانونية وتحقيق الانضباط التام وتم الليلة متابعة غلق 14 ورش و5 محال تجارى  مشيرا إلى أنه تم إطفاء 6 لمبات إنارة خارجية للمحلات وذلك لتطبيق قرارات مجلس الوزراء بترشيد استهلاك الكهرباء.