رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمير مرتضى منصور يكشف كواليس صفقات الزمالك وموقف فيريرا ومصير إمام عاشور

النبأ

كشف أمير مرتضى منصور، المشرف العام على كرة القدم بنادي الزمالك، كواليس صفقات الفريق الأول لكرة القدم، الجديدة وموقف فيريرا المدير الفني للفريق، كما تحدث عن مصير إمام عاشور، وحقيقة مفاوضات الزمالك مع   البرازيلى جيوفانا سانتانا.

أمير مرتضى منصور: لا يوجد لاعب انضم للزمالك دون أن يرى فيريرا فيديوهاته


أكد أمير مرتضى منصور، المشرف على الكرة بنادي الزمالك، أنه يعمل منذ 4 سنوات ولم يحدث من قبل أن جاء مدير فني بعد نهاية الموسم، وشارك في الصفقات في بداية الموسم.

وقال المشرف على الكرة بالزمالك: "من الممكن أن يكون النادي له رؤية، والمدير الفني يرى عكسها، لكن هذا لم يحدث  مع جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق حاليا".

وأضاف: " فيريرا كان يرى أن عدد الصفقات ممكن يقف 8 لاعيبن، والباقي يتم حسمه في يناير المقبل، ولكن وجهة نظر النادي كانت هي حسم الصفقات حاليا، تحسبا لرفض الأندية التفريط في لاعبيها خلال يناير".

وقال المشرف على الكرة: "خبراتي زادت طبعا بالعمل مع جوسفالدو فيريرا، ولا يوجد لاعب انضم للفريق دون أن يرى فيريرا فيديوهاته، لمد لا تقل عن 40 دقيقة، ويوافق عليه".
 وأضاف أمير مرتضى منصور: "عرضنا على المدير الفني اللاعبين، وفقا للمراكز التي يحتاجها الزمالك، وكنا نعرض عليه لاعبا أساسيا واثنين احتياطيين للاختيار من بينهم".
 وعقد أمير مرتضى مؤتمرا صحفيا اليوم الأحد، لتقديم الصفقات الجديدة، التي تعاقد معها النادي في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

وتعاقد الزمالك تعاقد مع كل من: المغربي زكريا الوردي، والسنغالي إبراهيما نداي، والبنيني سامسون أكينولا، ونبيل عماد دونجا، وعمر جابر، ومصطفى الزناري، ومصطفى شلبي، ويوسف حسن، وعمرو السيسي، ومحمد صبحي.

‏أمير مرتضى: لا يوجد أزمة بين إمام عاشور والجهاز الفني أو إدارة الكرة   

في الوقت نفسه علق أمير مرتضى منصور، المشرف على الكرة بنادي الزمالك، على الأنباء التي ترددت حول وجود أزمة مع إمام عاشور لاعب الوسط بالفريق.  

وقال أمير مرتضى منصور: “ لا أري أزمة في موقف إمام عاشور، وليس من الطبيعي أنه عندما لا يشارك لاعب  في مباراة يتم السؤال هل هناك أزمة؟”. 

وأضاف: "لا يوجد أي أزمة بين عاشور والجهاز الفني أو إدارة الكرة، والمدير الفني هو المسؤول وهو من يحدد الذين يشاركون في المباريات، وأنا المسؤول عن الفريق، وأؤكد أن الأمر ليس به أي شيء غير طبيعي".  

وتابع: "الحديث عن تأخر لاعب عن الحضور للتدريبات، أو توقيع غرامة مالية عليه، أمر لا يخص أحدا، لأن طبيعي أن تحدث أي ظروف مختلفة لأي لاعب".  

وشدد أمير مرتضى على أنه لا يوجد خجل من الإعلان عن عقوبات اللاعبين، إذا كانت تحتاج للإعلان، وإذا كان إمام عاشور معاقب أو مستبعد لأسباب غير فنية فسيتم الاعلان عنها".   

وقال المشرف على الكرة بالزمالك: “ليس من الطبيعي أن يشارك كل اللاعبين، ويوسف أوباما أكبر مثال، لأنه كان أساسيا لفترة كبيرة، والآن لا يشارك أساسيا، فهل هناك أزمة في ذلك؟‏!”.

أمير مرتضى منصور يتحدث عن صفقة سامسون أكينولا

وتحدث أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة بنادي الزمالك، عن صفقة البنيني سامسون أكينولا، لاعب الفريق الجديد، والجدل الذي أثير حول قيد اللاعب تحت السن.

وقال المشرف على الكرة بالزمالك: "عندما تابعنا اللاعب في البداية كان على أساس أنه من الخمسة الأجانب، وتفاوضنا معه منذ 4 أشهر، ولم يكن هناك قرار من اتحاد الكرة بشأن القيد، ولم يصدر قرار بقيد 3 أجانب تحت السن ".

وأضاف: "لم أرد على ما يثار في الفترة الأخيرة، وإذا كانت هناك مشكلة حقيقية فلن تكون في سن سامسون، ولكنها ستكون في قيام رئيس النادي السابق، في إشارة إلى ممدوح عباس، بالحجز على أرصدة الزمالك، وهناك أمول لا بد أن يتم تحويلها للأندية، وللأسف لا أحد يتحدث عن ذلك".

وعقد أمير مرتضى منصور، مؤتمرا صحفيا اليوم الأحد، لتقديم الصفقات الجديدة التي تعاقد معها النادي في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

أمير مرتضى: الزمالك لا يفاوض البرازيلي جيوفاني سانتانا

ونفى أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة بنادي الزمالك، ما يتردد حول التفاوض مع  البرازيلي جيوفاني سانتانا.

وقال المشرف على الكرة بالزمالك: "لا أعلم من هو من الأساس هذا اللاعب، وتابعت اسمه من خلال ما تردد منذ الأمس، ولكن لا يوجد أي مفاوضات معه".