رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تمتد للقاهرة.. تحذير من الأرصاد بشأن خريطة أمطار غدًا الأحد

سقوط أمطار- أرشيفية
سقوط أمطار- أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، خريطة الأمطار المتوقعة، غدًا الأحد، 16 أكتوبر 2022، والتي من المتوقع أن تمتد للقاهرة.

وأشارت إلى أنه يستمر تأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي متمركز على البحر المتوسط يصاحب ذلك منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يعمل على توفر الرطوبة وتكون السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحب ذلك سقوط الأمطار تكون متفاوتى الشدة على مناطق من شمال البلاد.

ووجهت الأرصاد، مجموعة من النصائح، القيادة بهدوء أثناء القيادة، تجنبًا لانزلاق السيارة، والتأكد من مساحات السيارة قبل السفر، وتجنب الأماكن التي بها تجمعات لمياه الأمطار.

وأضافت: كما يجب تجنب ملامسة أعمدة الإنارة تجنبًا للصواعق الكهربائية.

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏ministry Aviation Gvil Authority Meteorological Egyptian EWC-RSMC CUP2 h وزارة الطير المعني 해 ة الجوية العامة للشيوا اكتوير 2022 المواقق ليوم ((الأصتر:) في طبتات الأمطر متظاوتة الشذة ذلك نك المنخلضة والمتوسطة الوصف الرطوية وتون پستمر يمل على على مناطق الأمطر:المتوقعة: المحافظات المعنية فرصة حذوث الأمطار (%) متوسطة المدبنة خفينة 70 امطار لخليفة السلوم مطروح الاسكدرية قلبفة سیاها صباحا الدقهنية مطا الشرقية صباحا صساحا رعياط 40 خنبنة تعون القاهرة شمال الأسامن الشاء،انسفر الكبريية. جوي حمن فاحون رییسس مجلس الإدارة تهمعت الأمطر تحتب ملامسة أعمدة الاحدرة تجنما للصو محمود.... 246-46714 لمخاطر 14645721-34646719.日4 24646721- مدير.وا-جهرریة ht/wmtetomommomoeae قووی-‏'‏

وكانت ذكرت الأرصاد، أن اليوم يشهد تقلبات جوية علي شمال البلاد لأول مرة في فصل الخريف.

وأشارت إلى أجواء مائلة للحرارة نسبيًا علي شمال البلاد، لتأثير رياح جنوبية علي كافة الأنحاء الشمالية بسبب تواجد منخفض جوي على مسطح البحر المتوسط،  وأدى ذلك إلى ارتفاع درجات الحرارة.


وأضافت: ومع التقدم في الوقت يقترب المنخفض الجوي من السواحل يصاحبه انخفاض في درجات الحرارة ونشاط رياح وتساقط لأمطار متفاوتة الشدة على مختلف الأنحاء، يصاحبها البرق والرعد،
تكون متوسطة الشدة علي السواحل الشمالية تصل آخر اليوم خفيفة على القاهرة.