رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مغامر مصري يدعم قمة المناخ برحلة على دراجة من أسوان إلى شرم الشيخ

الدراج والمغامر علي
الدراج والمغامر علي عبده أثناء رحلته إلى قمة المناخ

بهدف دعم قمة المناخ، بدأ المغامر والدراج المصري علي عبده، رحلة متميزة بالدراجة من مدينة أسوان، حتى مدينة شرم الشيخ. 

وقال علي عبده، إنه أطلق على مغامرته شعار: رحلة المناخ، مشيرا إلى أن تعد الأولى من نوعها في العالم، للتوعية بالتغير المناخي في ظل استضافة مصر قمة المناخ، "COP 27"، في نوفمبر المقبل، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مبادرة داعمة

وأضاف المغامر المصري، أن رحلة المناخ، ستنتهي بالوصول إلى مدينة شرم الشيخ، بالتزامن مع انعقاد قمة المناخ وتشمل المرور على عدد من المحافظات، مستقلا دراجة كهربائية صديقة للبيئة.

وأشار إلى أنه تم إطلاق أولى فعاليات الرحلة، من أمام معبدى أبو سمبل، ثم توجه إلى مدينة أسوان، ليستكمل الرحلة مرورًا بمحافظات الأقصر وقنا والبحر الأحمر، وأيضا محافظات الساحل الشمالى حتى السلوم وسيوة والواحات البحرية، ثم سيناء، وأخيرا مدينة شرم الشيخ قاطعا مسافة 12 ألف كلم.

وأوضح على عبده، بأن هذه المبادرة تهدف إلى تعريف الشباب وتشجيعهم على المشاركة بالجهود المختلفة للتصدى لتغير المناخ والتوعية بالتغيرات المناخية والترويج لاستضافة مصر لقمة المناخ، مع رفع الوعي بأساليب التكيف مع التغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن المبادرة تشهد رعاية من وزارات الشباب والرياضة والبيئة والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتنمية المحلية والإنتاج الحربي والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وغيرها من الجهات الأخرى الراعية للمبادرة.

من جهته أوضح الدكتور ممدوح السيد، رئيس جهاز شؤون البيئة، أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية والوزارات المختلفة لتقديم التيسيرات المختلفة للمغامر المصري على عبده، لاستكمال رحلته للوصول إلى مدينة شرم الشيخ.