رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«جهاز أكتوبر الجديدة»: 8163 وحدة سكنية جاهزة للتسليم بمنطقة غرب المطار

8163 وحدة سكنية جاهزة
8163 وحدة سكنية جاهزة للتسليم بمنطقة غرب المطار

صرح المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة بأنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد ٨١٦٣ وحدة سكنية بمنطقة غرب المطار جاهزة للتسليم للحاجزين، كما تم بدء تشغيل خط مواصلات تجريبي لمنطقة غرب المطار، يبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا من صينية الواحات وحتى مشروعات سكن كل المصريين بغرب المطار ذهابًا وإيابًا.

وأضاف رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، أن تكلفة مشروعات المرافق الجارية تعدت ٧ مليار جنيه، والتي تتضمن مشروعات الطرق والكهرباء والمياه والصرف الصحي والغاز الطبيعي والاتصالات، كما أنه جاري تنفيذ محطة كهرباء ومحطة رافع مياه، والتي يتم تنفيذها وفقًا لبرامج زمنية محددة.

تنفيذ عدد ٣٥٤٩٦ وحدة سكنية بمنطقة غرب المطار بمدينة 6 أكتوبر الجديدة

وأردف رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، أن مشروعات الإسكان والخدمات الجاري تنفيذها بمنطقة غرب المطار تعدت الـ٩ مليار جنيه، 
ومن الجدير بالذكر، أنه جاري تنفيذ عدد ٣٥٤٩٦ وحدة سكنية بمنطقة غرب المطار بمدينة 6 أكتوبر الجديدة والمقامة على مساحة ١٧٠٠ فدان، كما أنه تم جاري طرح وشراء كراسات الشروط حتى يوم ٢٧ أكتوبر الجاري بمكاتب البريد المصري، لعدد ٧٩٢٠ وحدة سكنية ضمن الإعلان الأخير لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

من جانبها، قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه لا داعي مطلقًا لتزاحم المواطنين أمام مكاتب البريد للحصول على الكراسة، حيث إن التقديم مستمر حتى ٢٧ أكتوبر الجاري.

وأكدت  الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه لا توجد أفضلية لمن يحصل على كراسة الشروط مبكرًا عن غيره، كما أن الصندوق ملتزم بصورة تامة بتوفير كراسات الشروط للمواطنين حتى غلق باب الحجز.

وشددت  الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على ضرورة قيام المواطنين الراغبين في الحجز بشراء الكراسة ودفع مقدم جدية الحجز والمصاريف الإدارية، ثم ملء واستيفاء استمارة الحجز والإقرار، وتجهيز كافة الأوراق المطلوبة والموضحة بكراسة الشروط والتسجيل على الموقع الإلكتروني للصندوق ورفع الأوراق المطلوبة.

وأوضحت  الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن شراء كراسة شروط الحجز فقط دون إكمال باقي الخطوات لا يعني أن المواطن قام بإكمال التسجيل للحصول على وحدة سكنية.