رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موظف في تويتر يكشف سر تمسك إيلون ماسك بصفقة شراءه

إيلون ماسك
إيلون ماسك

ذكر أحد موظفي تويتر أن إيلون ماسك يرغب في شراء منصة التواصل الاجتماعي من أجل تغييرها وتبديل سياساته.

وقدم إيلون ماسك عرضًا بقيمة 44 مليار دولار لشراء تويتر في أبريل، بدلًا من الانضمام إلى مجلس إدارة الشركة، الذي تم الإعلان عنه سابقًا.

وقال إيلون ماسك بعد ذلك إن الصفقة كانت "معلقة" بسبب مزاعم بأن تويتر كان يكذب بشأن عدد الروبوتات على المنصة، ولكن بعد إصدار الرسائل النصية كجزء من دعوى قضائية قادمة ضد تويتر بشأن أفعاله، قال ماسك إنه الآن بالفعل شراء الشركة.

قال الموظف عبر موقع Business Insider "شعرت أن كل شيء قد توقف، عندما أعلن ماسك وتويتر عن الصفقة لأول مرة في أبريل 2022"

وتابع "توقفت الشركة عن التوظيف، مما شكل ضغطًا كبيرًا على فرق العمل، كما أن هناك أشخاص غادروا".

قال المسؤولون التنفيذيون على ما يبدو أن الشركة كانت تعاني من مشكلة مالية، منفصلة عن قرار إيلون ماسك بالشراء، كما يدعي الموظف. 

تصريحات الموظف عن صفقة تويتر

قال الموظف الذي رفض ذكر اسمه: "لقد أثرت على أنماط العمل لكثير من الفرق، ويشعر الأشخاص في فريقي بالقلق من أنهم بحاجة إلى إظهار أن عملهم كان ذا قيمة لإنقاذ وظائفهم وفريقهم، وأخبرنا مديرنا أن الاستنزاف هو ما تريده الشركة.

وقال ماسك إن تويتر بحاجة إلى تقليص أو زيادة إيراداتها، وأضاف أن الشركة فصلت مؤخرًا 30% من فريق التوظيف لديها، بالإضافة إلى اثنين من العملاء المحتملين البارزين، حيث قال ماسك إن تويتر "بحاجة إلى التعافي" وأن "التكاليف تتجاوز الإيرادات".

وتابع "كان الكثير من الناس يعانون من تحديات الصحة العقلية خلال ذلك الوقت، ولم يكن الأمر يتعلق فقط بأن العمل على الأشياء الخاصة بتويتر أمر صعب أو أن الشركات الكبيرة هي بيئات ذات ضغط مرتفع. كان مجرد القيام بهذا القدر من العمل غير سارة في ظل تلك الظروف غير المؤكدة".

علاوة على ذلك ألغت الشركة المشاريع بسرعة وبسطت كل شيء. كان عليك أن تبدأ في تحديد تأثير عملك بوضوح شديد. حتى لو دعمت ماسك لتولي المنصب، فقد كان لذلك تأثير واضح على موظفي الشركة لا يمكن تجاهله ".