رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5  معلومات عن سيارة الإسعاف فور باي فور أسد الصحراء

النبأ

قالت هيئة الإسعاف المصرية إن أسطول سياراتها نموذجًا فريدًا لكونه نتاج لكبرى شركات صناعة السيارات الألمانية، وبما يمتلكه من تقنيات وتجهيزات طبية تؤهله للعمل كوحدة عناية مركزة كاملة. 

واستعرضت الصفحة الرسمية لهيئة الإسعاف المصرية رقم الخط الساخن لها 123 ومجموعة من المعلومات حول أسطول سياراتها 4×4، على النحو التالي:

1. أسطول سيارات 4×4 نتاج لكبرى شركات صناعة السيارات الألمانية.

2. تمتلك سيارات 4×4 تقنيات وتجهيزات طبية تؤهله للعمل كوحدة عناية مركزة كاملة.

3. يضم الأسطول سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم التي تعد واحدة من أحدث السيارات عالميًا.

4. يضم الأسطول مجموعة سيارات الحضانات المجهزة لنقل الأطفال المبتسرين.

5. يعتبر أسطول سيارات إسعاف دفع رباعي تتمكن من اقتحام عدد من المناطق الوعرة غير الممهدة والتي تنتشر ببعض المحافظات ذات الطبيعة الصحراوية، والتي مثل وجودها عاملًا فاصلًا في إنقاذ العديد من الحالات التي يصعب على السيارات العادية الوصول إليها.

إلى ذلك وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بصرف مكافأة مالية لكافة العاملين بهيئة الإسعاف المصرية بالمحافظات، تقديرًا لمجهوداتهم وعملهم الدؤوب. وخلال جولته راجع الوزير خطة العمل المميكنة بالهيئة التي تربط بين كافة المستشفيات ونقاط الإسعاف بجميع محافظات الجمهورية من خلال غرف العمليات المركزية، للتأكد من كفاءة سير العمل بجميع تمركزات الإسعاف، والتي يبلغ عددها 1609 نقطة إسعافية فضلًا عن 11 مركب إسعاف نهري، بطاقة 13 ألف فرد من الأطقم الإسعافية.

واستمع الوزير خلال جولته لشرح مفصل حول آليات التعامل مع البلاغات الواردة للهيئة من خلال “الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة”، والتي تتضمن تحديد موقع المتصل آليًا فور تلقي البلاغ وتوجيه أقرب سيارة إسعاف من موقعه الجغرافي لنقله لأقرب مستشفى في فترة زمنية وجيزة، وذلك بالتنسيق بين جميع جهات المعنية، لسرعة الاستجابة للحالات الطارئة في مختلف القطاعات.

كما تفقد الوزير غرفة الطوارئ بالهيئة المعنية بتلقي البلاغات الخاصة بالحوادث الكبري، موجهًا بسرعة إصدار التقارير الخاصة بالحالات فور وصولها إلى المستشفيات، كما شدد الوزير على خفض المدة الزمنية لمعدلات الاستجابة للبلاغات الواردة للهيئة، والتي تتراوح بين 8 دقائق إلى 15 دقيقة.