رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمازون توقف تلك التجربة الهامة في متاجرها

أمازون
أمازون

توقفت أمازون عن اختبار "سكاوت"، روبوتها المستقل الذي من شأنه أن يتجول في الأحياء، ويقوم بإنزال الطرود.

وتم تقليص فريق بناء الروبوت وتؤجل الشركة اختباراتها، وفقًا لتقرير نشر في بلومبرج. ومع ذلك، أصرت الشركة على أنها لن تتخلى عن الخطة بالكامل.

وبدلًا من ذلك، سيتم تقليصه لأنه "كانت هناك جوانب من البرنامج لا تلبي احتياجات العملاء"، كما قال متحدث باسم أمازون.

وتابع المتحدث باسم الشركة في بيان له: "نتيجة لذلك، ننهي اختباراتنا الميدانية ونعيد توجيه البرنامج"، وأضاف: "نحن نعمل مع الموظفين أثناء هذا الانتقال، ونطابقهم لفتح الأدوار التي تناسب خبراتهم ومهاراتهم بشكل أفضل."

تجربة روبوتات Scout

تقوم أمازون بتجربة روبوتات Scout منذ عام 2019، ثم أشارت إلى أن روبوتاتها "بحجم مبرد صغير، وتتدحرج على طول الأرصفة بخطى سريعة"، حيث أطلقت أمازون تجارب في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقالت إن الروبوت قد تم تطويره خصيصًا بهدف "ضمان قدرة الأجهزة على التنقل بأمان وكفاءة حول الحيوانات الأليفة والمشاة وأي شيء آخر في طريقهم".

لم تقدم الشركة أي إشارة محددة للمشاكل التي واجهها المستخدمون الأوائل مع تلك الروبوتات، أو لماذا أعطوا ردود فعل سلبية.

اكتسبت أمازون بعض الشهرة لاختبارها مجموعة متنوعة من الطرق المختلفة لإكمال الجزء الأخير من عمليات التسليم، بعد أن جربت أيضًا تقنيات أخرى مثل الطائرات دون طيار. ولكن بالنسبة للجزء الأكبر من هذه الاختبارات لم تنجح بعد، وتتم الغالبية العظمى من العمليات من قبل البشر.

يعد قرار تقليص العمل في الكشافة جزءًا من خطوة أوسع لإيقاف بعض الأعمال المضاربة والمستقبلية، وسط تباطؤ في النمو. وأشار الموقع إلى أنها تخلت عن عدد من المنتجات الأخرى في الأشهر الأخيرة.

وكانت أمازون قد أصدرت في وقت سابق أحدث إصداراتها من Kindle والتي تمنح المستخدمين خيار الكتابة لأول مرة منذ إطلاق الجهاز الأصلي قبل 15 عامًا.

ويبلغ عرض هذا الجهاز 5.8 ملم ويحتوي على شاشة خالية من الوهج مقاس 10.2 بوصة، كما يأتي مزودًا بخيار القلم "الأساسي" أو "المتميز" الخاص به، والذي يستقر مغناطيسيًا على الجانب ولا يحتاج إلى الشحن، وهو جهاز مصمم للقراءة وتدوين الملايين من الكتب، وإضافة ملاحظات إلى المستندات والصحف.