رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان يتابع اللمسات الأخيرة لمهرجان التمور

ارشيفية
ارشيفية

تواصل الأجهزة التنفيذية والمعاونة جهودها ليل نهار لاستضافة المهرجان الدولى السادس للتمور والذى سيتم تنظيمه فى الفترة من 8 إلى 10 من الشهر الحالى، بالتزامن مع احتفالات المحافظة بالذكرى الـ 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وأيضًا المولد النبوى الشريف. 

محافظ أسوان يتابع اللمسات الأخيرة لمهرجان التمور

وتفقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، حديقة الشيراتون التي ستستضيف المعرض المفتوح والذي سيضم عددا من أجنحة عرض منتجات مجموعة عارضين من منتجى التمور بمصر والمحافظة، بالإضافة إلي منطقة البازار لعرض المشغولات اليدوية والحرف البيئية من مخلفات النخيل. 

وخلال جولته المسائية التفقدية التى رافقه فيها الدكتورة غادة أبوزيد، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد، ووالقيادات التنفيذية أعطى اللواء أشرف عطيه توجيهاته بسرعة رفع كفاءة المسطحات الخضراء مع أستكمال أعمال التشجير والنظافة العامة والإنارة ودورات المياه العمومية والأرضيات والمشايات والبوابات ودرجات السلالم، الأسوار. 

وشدد على ضرورة توفير مستلزمات العارضين ومنتجي التمور ليصبح المعرض مزار ومقصد رئيسى أمام أهالى المحافظة والزائرين، علاوة على تكثيف الدعاية بزيادة أعداد البنارات واللافتات بشكل متناسق يتناسب مع الهوية البصرية لأسوان.

على صعيد آخر، تفقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الحافلات المكشوفة بدورين والتى يستوعب الواحد منها حوالى 45 راكبا لتجوب بالفرق الفنية الشوارع الرئيسية والميادين لخلق أجواء احتفالية ترفيهية. 

يأتي ذلك استكمالًا لاستعدادات المحافظة لانطلاق المهرجان الدولى السادس للتمور بأسوان فى الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر الجارى، وذلك ضمن الجهود المبذولة من اللجنة المنظمة لفعاليات المهرجان فى الترويج والتسويق له، مع تحقيق المشاركة والمعايشة الكاملة من أهالى المحافظة لهذا الحدث الاقتصادى والاستثمارى والسياحى الذى تشهده أسوان لأول مرة، وقد رافق اللواء أشرف عطية نائبة المحافظ الدكتورة غادة أبو زيد، والقيادات التنفيذية.

وأكد محافظ أسوان، على أن هناك توجيهات لكافة الأجهزة باستثمار كافة الإمكانيات وتسخيرها بشكل جيد ومتميز للظهور بالمظهر المشرف أمام ضيوف هذا المهرجان، وما يسبقه أو يعقبه من فعاليات ومؤتمرات ومهرجانات أخرى بما يساهم بدوره فى إبراز المقومات الجمالية التى تزخر وتتفرد بها أسوان، وما تمتلكه من هوية بصرية تعكس أصالة وعراقة التراث الأسوانى وهو الذى يستحق التسويق المثالى والنموذجى لها.