رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليمات جديدة للمدارس في محافظة الجيزة.. اعرف التفاصيل

أحمد راشد محافظ الجيزة
أحمد راشد محافظ الجيزة

أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، تعليمات مهمة إلى الإدارات التعليمية، لضمان انتظام الدراسة بالمدارس، بعد الأحداث الأخيرة في الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد 2022\2023.

وجاءت التعليمات كما أصدرتها مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، كالتالي:

التشديد على الإشراف اليومي
ومن أهم التعليمات الصادرة من مديرية التعليم بالجيزة، التشديد على تفعيل الإشراف اليومي ويكون ذلك تحت مسئولية مدير الإدارة ومدير المدرسة ويتم عمل تكليفات الإشراف (مشرف عام) ومشرف لكل دور ومشرفين أثناء الفسحة عمل خطة شهرية وتوقيع المكلفين بالعمل للأشراف وإحضار صورة للمديرية من جميع المدارس على مستوى كل إدارة.

التأكيد على حضور المعلمين لتنظيم طابور الصباح
ونوهت التعليم بالجيزة، على ضرورة حضور المعلمين قبل الطابور بوقت كاف للإشراف على دخول التلاميذ في فناء المدرسة وتنظيم، وتواجد جميع هيئة التدريس في الطابور الصباحي والإشراف المشدد على صعود التلاميذ إلى الفصل بصحبة معلم الحصة الأولى فصل تلو الآخر بنظام ودون تدافع، وممنوع على مشرف الأدوار ترك الأدوار مطلقا أثناء الفسحة وتحت أي ظرف وفي حالة ظروف خارجة عن الارادة يتم التنسيق مع المشرف العام أو مدير المدرسة.

تنظيم الدخول والخروج بين الطلاب في نهاية اليوم الدراسي
وطالبت تعليم الجيزة، التنسيق الدخول والخروج بمجمع المدارس ( أكثر من مدرسة )، بوجود فاصل زمني لمدة نصف ساعة بين كل مدرسة، أيضا تنظيم عملية الخروج للطلاب فصلا تلو الآخر، في حالة وجود أكثر من باب للمدرسة فيتم تقسيم وخروج الصفوف على الأبواب تحت إشراف مشدد من المشرفين منعا لتدافع الطلاب.

وضع ضوابط لمنع التجمعات أو الزحام على أبواب المدرسة
وطالبت مديرية التربية والتعليم في الخطاب، بضرورة عمل حرم آمن لدخول وخروج الطلاب، وعدم السماح للباعة الجائلين، أيضا التواصل مع المركز الصحي ومجلس المدينة بالوقوف أمام المدارس لعدم التجمعات أو الزحام على أبواب المدرسة حرصا على سلامة الطلاب.

الاهتمام بالحالة الاجتماعية والنفسية للطالب
وشددت المديرية في الخطاب الإداري على تفعيل دور الأخصائي الاجتماعي والنفسي داخل المدرسة وتعزيز السلوك الإيجابي، وتنمية الانضباط السلوكي لديهم داخل المدرسة وخارجها واشتراك الأخصائيين في الإشراف اليومي.

الاستعانة بالشرطة المدرسية من الطلاب
وأضاف الخطاب، بالاستعانة بالشرطة المدرسية من الطلاب في التنظيم مع هيئة الإشراف اليومي، وحرص مدير المدرسة أو وكيل المدرسة على إلقاء كلمة يومية تحث الطلاب على الالتزام بالآداب العامة والأخلاق الحميدة والالتزام بالنظام المدرسي وتعليمات المشرفين حتى نأمن سلامتهم.

تسهيل عملية دخول وخروج الطلاب
وشددت مديرية التعليم بالجيزة، على عدم غلق أي سلم أو باب لتسهيل دخول وخروج الطلاب، بالإضافة إلى تفعيل حصة المشاهدة بالتنسيق مع التطوير التكنولوجي لتحميل المواد الدراسية من قناة مدرستنا (۱، ۲، ۲ ) وتوزيعها على الطلاب.