رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يبدأ بـ «ضحكة من القلب» (صور)

أبريت ضحكة من القلب
أبريت ضحكة من القلب بمهرجان الإسكندرية السينمائي

بدأ حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، في دورته الـ38، بأجواء مبهرة، عاد فيها الحاضرون إلى الزمن الجميل، من خلال عروض استعراضية شارك فيها عدد كبير من الشباب والفتيات، التابعين المشتركين في ورشة ابدأ حلمك. 

وشهد حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أوبريت بعنوان: “ضحكة من القلب”، تم خلال استعراض مجموعة كبيرة من الأعمال السينمائية لنجوم الزمن الجميل. 

وتضمن العرض النجوم: نجيب الريحاني، ليلى مراد، ثلاثي أضواء المسرح (سمير غانم - جورج سيدهم- الضيف أحمد)، إسماعيل ياسين، فؤاد المهندس، عادل إمام، محمد هنيدي. 

ضحكة من القلب

أوبريت ضحكة من القلب، من إخراج محمد مرسي، وألحان محمد شحاته، الذي يحكي تاريخ البحر المتوسط مع الفن، والاوبريت مستوحاة من شعار المهرجان هذا العام وهو إضحك للسينما، وهو تجميع لمعظم نجوم الكوميديا في فيديو درامي غنائي استعراضي.

ضحكة من القلب، فكرة وإخراج محمد مرسى، وأشعار د. محمد مخيمر، وألحان وتوزيع محمد شحاتة، وتصميم الاستعراض محمد ميزو، مادة فيلمية وجرافيك محمد المأموني، وديكور وليد جابر، وأزياء ومكياج محمد شاكر. 

تصميم الإضاءة في أوبريت ضحكة من القلب لأحمد علي، ومساعد المخرج مي ربيع، والمخرج المنفذ محمد طوسون، وبطولة شباب ورشة ابدأ حلمك، بفرقة مسرح الإسكندرية، واستوديو الممثل بمركز الإبداع بالإسكندرية.

وانطلقت منذ قليل، فعاليات الدورة الـ38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، وذلك في مكتبة الإسكندرية، بحضور وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، وتحمل اسم الفنان الكبير محمود حميدة.
وحرص على حضور فعاليات افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي، في دورته الـ38، محمود حميدة، سلوى خطاب، سيمون، هبة عبد الغني، المخرج عمرو عابدين، الفنان السوري أحمد الأحمد، المخرج علي بدرخان، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين.

تكريمات الافتتاح

ومن المقرر تكريم الفنانة دنيا سمير غانم، خلال حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي.

وأعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الأمير أباظة، مشاركة 21 فيلما، بمسابقة الفيلم القصير، ضمن فعاليات الدورة الـ38، التي تحمل اسم النجم محمود حميدة، وتبدأ فعالياتها مساء غد حتى 10 أكتوبر الجاري.