رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيلون ماسك يتحدث عن صفقة تويتر ويقدم رؤية جديدة تمامًا للتطبيق الأساسي

صفقة تويتر
صفقة تويتر

كسر إيلون ماسك صمته بشأن صفقة شراءه المحتملة لموقع التواصل الاجتماعي تويتر بمبلغ 44 مليار دولار وعرض رؤية لمستقبل منصة التواصل الاجتماعي تحت ملكيته.

وقام الملياردير تسلا والرئيس التنفيذي لشركة SpaceX بالتغريد يوم الثلاثاء ليقولا إن الحصول على تويتر كان الخطوة الأولى في إنشاء تطبيق "X" جديد، على غرار WeChat في الصين.

وغرد إيلون ماسك "شراء Twitter هو تسريع لإنشاء X ، تطبيق كل شيء"، بعد ساعات من ظهوره، أرسل خطابًا إلى لوحة تويتريعرض عليه متابعة عملية الشراء بدلًا من محاربتها في المحكمة في وقت لاحق من هذا الشهر.

أمضى السيد ماسك الأشهر القليلة الماضية في محاولة التراجع عن صفقته الخاصة بتويتر، مدعيًا أن قادة المنصة لم يكونوا صادقين معه بشأن عدد حسابات الروبوتات والبريد العشوائي.

في المقابل، رفع تويتر دعوى قضائية ضده وتعرض للإقالة قبل المثول أمام قاض في ولاية ديلاوير في غضون عدة أسابيع. توقع الخبراء أن أغنى رجل في العالم كان سيواجه صعوبة في الفوز بقضيته بناءً على الاكتشاف الذي تم الإعلان عنه.

تفاصيل صفقة تويتر

قدم إيلون ماسك عرضًا بقيمة 54.20 دولارًا للسهم في رسالة إلى تويتر تم تقديمها إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات يوم الاثنين.

ويعد شراء تويتر بمثابة تسريع لإنشاء تطبيق كل شيء المقصود، حيث أكد موقع تويتر أنه تلقى عرض السيد موسك المتجدد.

قفزت أسهم تويتر بنسبة 22% بنهاية التداول في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء.

خلال اجتماع سابق في يونيو مع موظفي تويتر، أشاد ماسك بـ WeChat ، التطبيق الأكثر شعبية في الصين حيث طرح فكرته للشركة.

قال ماسك عندما سُئل عن سبب رغبته في شراء تويتر: فكر في الأمر مثل WeChat في الصين، وهو أمر رائع الآن، ولكن لا يوجد مكافئ لـ WeChat خارج الصين، بل هناك فرصة حقيقية لتحقيق ذلك."

وأضاف: "أنت تعيش بشكل أساسي على WeChat في الصين لأنها مفيدة جدًا ومفيدة جدًا للحياة اليومية. أعتقد أننا إذا حققنا ذلك أو اقتربنا من ذلك مع تويتر، فسيكون ذلك نجاحًا ".

ولدى WeChat أكثر من مليار مستخدم شهريًا ويجمع بين وسائل التواصل الاجتماعي والمراسلة الفورية والدفع عبر الهاتف المحمول في تطبيق واحد.