رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لأول مرة.. سلاسل مطاعم أمريكية تقدم وجباتها من خلال طاهي إلكتروني

طاهي إلكتروني
طاهي إلكتروني

استأجرت العديد من سلاسل الوجبات السريعة في الولايات المتحدة طاهي إلكتروني قادر على طهي وجبات متعددة في وقت واحد!

يقوم الروبوت Flippy ، الذي طورته شركة Miso Robotics ومقرها كاليفورنيا، بأتمتة عملية قلي الدجاج والبطاطا المقلية وحلقات البصل وغيرها من الأطعمة.

ويعمل الروبوت من خلال ذراع آلية كبيرة مثل تلك الموجودة في مصانع السيارات - موجهة بواسطة الكاميرات والذكاء الاصطناعي - على إخراج الأطعمة المجمدة من الفريزر، وتغمسها في الزيت الساخن، ثم تقوم بتجهيز المنتج في صينية.

يقلل Flippy 2 من الحاجة إلى طاقم تقديم الطعام ويساعد في معالجة نقص العمالة في صناعات الخدمات الغذائية والضيافة.

وادعى الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة للروبوت الذي يعمل طاهي إلكتروني، مايك بيل أيضًا أن الماكينة يمكنها تسريع تسليم الطلبات التيك أواي.

قال السيد بيل: "عندما يأتي طلب من خلال نظام المطاعم، فإنه يقوم تلقائيًا بإصدار التعليمات لـ  Flippy  إنها تفعل ذلك بشكل أسرع أو أكثر دقة، وأكثر موثوقية وأكثر سعادة مما يفعله معظم البشر."

تطوير الطاهي الآلي

قالت شركة Miso Robotics إن تطوير طاهي إلكتروني كـ Flippy استغرق خمس سنوات وجعله متاحًا تجاريًا مؤخرًا، وأضاف بيل: أن عددًا من سلاسل المطاعم تبنت طباخ القلي الآلي  بما في ذلك جاك إن ذا بوكس ​​في سان دييغو ووايت كاسل في الغرب الأوسط وكالي برجر على الساحل الغربي.

وبحسب ما ورد، قامت ثلاث سلاسل مطاعم أمريكية كبيرة أخرى للوجبات السريعة بتشغيل Flippy 2، لكن شركة Miso Robotics تدعي أنها مترددة في الإعلان بسبب الحساسيات بشأن التصورات بأن الروبوتات تأخذ الوظائف من البشر.

يأتي اسم الروبوت Flippy ، يوحي من روبوت سابق مصمم لطهي البرجر، ولكن بمجرد أن انتهى فريق Miso Robotics  من استخدام هذه الآلة، حيث يمكن لمهندسي Miso مشاهدة روبوتات Flippy 2 تعمل في الوقت الفعلي على شاشة كبيرة، مما يمكنهم من المساعدة في استكشاف أي مشاكل قد تظهر وإصلاحها.

لدى شركة Miso Robotics حوالي 90 مهندسًا، يعملون في النماذج الأولية لهذا الروبوت أو يعملون على كود الكمبيوتر الخاص بالروبوت.