رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما علاقة كيم كارداشيان بالعملات المشفرة؟

كيم كارداشيان
كيم كارداشيان

هل يمكن أن يواجه المزيد من المشاهير مشكلة بعد تغريم كيم كارداشيان 1.26 مليون دولار لترويجها لعملة مشفرة غير معروفة؟ على الأغلب لا.

في ذروة طفرة العملات المشفرة، شجعت الإعلانات المبهرجة المشاهير مثل كيم كارداشيان على الترويج للعملات المشفرة.

ونشرت الأخبار هذا الأسبوع أن منشورًا واحدًا على انستجراميروج لعملة مشفرة غير معروفة قد كلف كيم كارداشيان أكثر من مليون دولار كغرامة وتركت الكثيرين يتساءلون عن سبب تمييزها.

ودعا المنشور الذي نشر في يونيو 2021 لقصص انستجرامالخاصة بالمؤثرين الضخمين، والذي دفعت مقابله كيم كارداشيان 250 ألف دولار، 330 مليون متابع لشراء العملة المشفرة  EthereumMax

ولفت هذا المنشور انتباه لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) ، التي أمرت شخصية تلفزيون الواقع بدفع 1.26 مليون دولار، حيث زعمت الوكالة أن كيم كارداشيان فشلت في الكشف أنها تلقت الدفع مقابل العلامة التجارية.

تكهن خبراء ماليون بأن كارداشيان يمكن أن تكون "قمة جبل الجليد" لحملة مشهورة لتأييد العملات المشفرة من قبل المنظمين.

أسعار العملات الرقمية

عشية فصل الشتاء الحالي للعملات الرقمية في أوائل عام 2022، ارتفعت أسعار الرموز المميزة مثل Bitcoin و Ethereum.

أنفقت الشركات التي تتداول العملات المشفرة مثل Crypto.com و FTX و Coinbase ما يقدر بنحو 6 ملايين دولار على الإعلانات التجارية لبطولة دوري كرة القدم الأمريكية Super Bowl في فبراير.

كما ظهر توم برادي وريس ويذرسبون ومايك تايسون وليبرون جيمس في الإعلانات التي تبالغ في ازدهار العملة الافتراضية.

وبالمقارنة، فإن مشاركة كيم كارداشيان على انستجرام والتي تروج لعملة محددة EthereumMax كانت منخفضة نسبيًا.

حتى أن كارداشيان بدت وكأنها تتعامل مع كلماتها في المنشور بعناية، حيث كتبت: "هذه ليست نصيحة مالية، ولكن مشاركة ما أخبرني به أصدقائي للتو عن رمز EthereumMax" ، مع تضمين علامة التصنيف "ad".

تم اعتبار هذا الأمر مخالفًا لقوانين الأمن ليس لأنها كانت نصيحة مالية، ولم تكشف عن مبلغ 250 ألف دولار الذي دفعته مقابل الإعلان.

في بيان، حذر رئيس SEC جراي جينسلر المستثمرين من اتباع نصيحة نجوم التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي المفضلين لديهم، قال جينسلر: "هذه الحالة تذكير بأنه عندما يؤيد المشاهير أو المؤثرون فرص الاستثمار، بما في ذلك الأوراق المالية للأصول المشفرة، فهذا لا يعني أن هذه المنتجات مناسبة لجميع المستثمرين".