رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة مصيرنا واحد تُطالب بمناقشة إهدار 56 مليون من أموال المهن الطبية

حملة مصيرنا واحد
حملة مصيرنا واحد تُطالب بمناقشة إهدار 56 مليون جنيه

ثمنت حملة مصيرنا واحد استجابة مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية، لمطالبة مصيرنا واحد وكثير من أعضاء نقابات المهن الطبية، بالمبادرة لعقد جمعية عمومية لمناقشة عديد من القضايا والموضوعات التي تهم أعضاء النقابات الأربعة الأطباء البشريين والأسنان والبيطري والصيدلة، ومنها التي أثارت لغط وانتقادات كان لزامًا على مجلس اتحاد المهن الطبية مناقشتها وتوضيحها والإستجابة لقرارات أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد.

مناقشة إهدار 32 مليون جنيه في صفقة المواشي

وتابعت حملة مصيرنا واحد إعلان مجلس اتحاد المهن الطبية عن عقد الجمعية العمومية يوم الجمعة ١٤ أكتوبر ٢٠٢٢ بدار الحكمة وأعلنت جدول أعمالها والمنشور بإحدى الصحف القومية، إلا أن حملة مصيرنا واحد تؤكد أن جدول الأعمال المعلن أغفل وأسقط بعض الموضوعات الملزم مجلس الاتحاد قانونًا بإدراجها ضمن جدول الأعمال، فقد نص قانون اتحاد نقابات المهن الطبية رقم ١٣ لسنة ١٩٨٩ ضمن المادة الرابعة منه على أنه لكل عضو من أعضاء المهن الطبية حق تقديم أي اقتراح إلى الجمعية العمومية بشرط أن يقدم الاقتراح عن طريق مجلس النقابة الذي ينتمي إليها العضو قبل انعقاد الجمعية العمومية بعشرة أيام على الأقل “، وحيث أن حملة مصيرنا واحد تضم ضمن أعضاءها د. أحمد محمد علي ود. أحمد حسين عبد السلام عضوا مجلس النقابة العامة للأطباء فإنها تؤكد الآتي:

١- قيام د. أحمد علي بتقديم طلب رسمي إلى مجلس نقابة الأطباء في اجتماعه المنعقد ١٨ مايو الماضي برفض شراكة اتحاد المهن الطبية في شركة داف للحلول الرقمية وتكليف أعضاء مجلس نقابة الأطباء الأعضاء في مجلس اتحاد المهن الطبية برفض هذه الشراكة وعدم الدخول في أية شراكات مع شركات دون اتخاذ رأي مجالس النقابات الطبية.

٢- قيام د. أحمد علي ود. أحمد حسين بتقديم طلب رسمي إلى مجلس نقابة الأطباء في اجتماعه المنعقد ١٩ أغسطس الماضي بمخاطبة مجلس اتحاد المهن الطبية لإدراج ضمن جدول أعمال الجمعية العمومية للاتحاد مناقشة الموضوعات الآتية:

أ. إهدار مبلغ ٣٢ "اثنان وثلاثون" مليون جنيه في مشروع توريد مواشي "عجول" حيث تم تسليم كامل المبلغ مقدمًا للمورد الذي لم يقم بالتوريد.

ب. إهدار مبلغ ٢٤،٥ ( أربعة وعشرون مليون ونصف ) مليون جنيه في مشروع التحول الرقمي لاتحاد المهن الطبية والذي تم إسناده إلى شركة "دراك".

وقد تمت موافقة مجلس نقابة الأطباء على هذه الطلبات وقام بمخاطبة مجلس اتحاد المهن الطبية في ٢٢ أغسطس الماضي لإدراج هذه الموضوعات ضمن جدول أعمال الجمعية العمومية للاتحاد.

وإذ تتفهم حملة مصيرنا واحد عدم نشر الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الجمعية العمومية للاتحاد تفصيليًا في الصحف لتقليل التكلفة المادية للإعلان، إلا أنه لا يوجد مبرر لعدم نشر تفاصيل الموضوعات المطروحة على الصفحة الرسمية لاتحاد المهن الطبية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وعليه تطالب حملة مصيرنا واحد مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية بنشر كافة الموضوعات المطروحة في جدول أعمال الجمعية العمومية المقرر لها الجمعة ١٤ أكتوبر ٢٠٢٢ بكامل تفاصيلها ومستنداتها، حتى يتاح لأعضاء نقابات المهن الطبية الاطلاع عليها ودراستها قبل انعقاد الجمعية بوقت كافي، كما تطالب مصيرنا واحد مجلس اتحاد المهن الطبية بتقديم تسهيلات للأعضاء لحضور الجمعية العمومية وذلك بتوفير وسائل انتقالات من المحافظات لمن يرغب في الحضور.