رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تحول التهاب القولون إلى مرض مُحرج لامرأة عشرينية؟

نانسي نديور
نانسي نديور

تم تشخيص نانسي نديور، البالغة من العمر 27 عامًا، بمرض التهاب القولون في عام 2013، حيث تعمل امرأة على رفع مستوى الوعي بالتهاب القولون بعد أن منحها القفز المظلي الجريء الثقة للانفتاح على الحالة "المحرجة" التي أخفتها عن جميع أصدقائها وعائلتها تقريبًا لمدة عقد من الزمان.

وتعاني نديور من أعراض التهاب القولون، وهو مرض التهاب الأمعاء، منذ أن كانت مراهقة، وبينما تم تشخيص نانسي في الأصل بأنها مصابة بـ التهاب القولون - وهو شكل من أشكال التهاب القولون التقرحي الذي يؤثر على الأمعاء الغليظة أو الأمعاء بالكامل - في عام 2013، فقد أبقت الأمر سرًا حتى الشهر الماضي فقط.

وقالت: "أخبرت أمي وصديقي المقرب فقط، حيث أن معظم الناس في حياتي لم يعرفوا، وإذا نظرنا إلى الوراء، كنت أتمنى أن أكون أكثر انفتاحًا بشأن تشخيصي لكنني شعرت بالحرج الشديد"، وأضافت: "هناك وصمة عار حول التبرز ومناقشة حركات الأمعاء لم أكن أريد أن يعرفها أي شخص عن المشكلات التي كنت أواجهها."

بداية أعراض التهاب القولون

بالنسبة لنانسي، بدأت مشاكلها في سن الرابعة عشرة عندما كانت في المدرسة الثانوية وبدأت تشعر بالإرهاق والتعب، وحينها لم يعتقد الأطباء أنها خطيرة، قالوا إنها مجرد مرحلة مراهقة ستمر.

ولكن بحلول الوقت الذي وصلت فيه إلى المرحلة الجامعية السادسة، كانت نانسي تكافح من أجل السيطرة على أمعائها، مما دفعها إلى الاندفاع إلى المرحاض بشكل غير متوقع، ومع ذلك، فقد أخفت مشاكلها عن جميع زملائها في الفصل.

جاءت القشة الأخيرة في سن السابعة عشرة، عندما بدأت تجد الدم في برازها، وحينها عرفت أنه يجب أن تحصل على مساعدة طبية.

بعد تشخيص إصابتها بالتهاب البنكرياس، كانت نانسي تدخل المستشفى وخارجها لإجراء الإجراءات على مدى السنوات الخمس التالية، بدءًا من تركيب كيس فغرة، بحيث يمكن تجاوز أمعائها ويمكن جمع برازها في الحقيبة المتصلة بفتحة في بطنها.

قالت: "أجريت ثلاث عمليات جراحية خلال هذا الوقت، كان أولها وضع كيس فغرة لي عندما كان عمري 19 عامًا.

"في ذلك الوقت كنت محطمة لأنني لم أرغب حقًا في الحقيبة لأنني شعرت بالحرج والخجل لكنها كانت الطريقة الوحيدة لمساعدتي على التحسن، وكان الجراحون يأملون أن يكون الوضع مؤقتًا.

بعد حوالي ثلاث سنوات من تركيب حقيبة الفغرة، في عام 2018، عانت نانسي من نزيف داخلي، وقالت: "كنت بحاجة لعملية جراحية طارئة وكنت مريضة لفترة طويلة معها، واستغرق الأمر وقتًا طويلًا حتى أتعافى بالفعل."