رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأرصاد: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد

موجة شديدة الحرارة
موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من موجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء حتى بداية الأسبوع المقبل.

وأضافت عبر بيان لها: ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد حار على السواحل الشمالية. 


وأما عن درجات الحرارة المحسوسة المتوقعة اليوم، الأربعاء، فالقاهرة الكبرى ٣٧ درجة مئوية، والسواحل الشمالية ٣٥ درجة مئوية وشمال الصعيد ٤٢ درجة مئوية، أما جنوب الصعيد ٤٤ درجة مئوية.



ولفتت إلى أن درجة الحرارة المحسوسة الأن على القاهرة الكبرى ٢٩ درجة مئوية، والرطوبة النسبية  ٨٠%.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم، الأربعاء، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


أما عن الظواهر الجوية، فتتكون الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.


وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية شرقية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.