رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تشترك في مبادرة دعم الصادرات؟

الصادرات المصرية
الصادرات المصرية

تعمل على الحكومة المصرية على تقديم التسيرات والحوافز اللازمة لدعم وتنمية الصادرات المصرية هذا في ظل توجه الدولة نحو رفع قيمة الصادرات بقيمة 100 مليون دولار.

وكان مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وافق على ما عرضه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بشأن تنفيذ المرحلة الخامسة من مبادرة السداد الفوري لمستحقات المصدرين، وذلك بمقدار 10 مليارات جنيه.

ويأتي القرار تلبية لمطالب العديد من الشركات المُصدّرة بطرح مرحلة جديدة من مبادرة السداد الفوريّ لمستحقات المصدرين عن العامين الأخيرين؛ استكمالا لنجاح المبادرات السابقة المقدمة من وزارة المالية، وخاصة مبادرة السداد الفوري بمراحلها الأربع؛ مما يعطي دفعة قوية للشركات خلال فترة أزمة جائحة كورونا.

وتستهدف تلك المبادرة توفير سيولة نقدية تمكن شركات القطاع التصديري من الوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها والحفاظ على العمال في ظل تداعيات جامحة كورونا.

كما تستهدف مبادرة السداد الفوري لمستحقات المصدرين زيادة قدرات مصر الإنتاجية وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق العالمية.

وجاء الأوراق المطلوبة للاشتراك في المبادرة كالتالي:
 

1- أصل وصورة السجل التجاري.

2- أصل وصورة البطاقة الضريبية.

3- صورة بطاقة الرقم القومي للشخص الوارد اسمه بالسجل التجاري.

4- أصل وصورة بطاقة الرقم القومي للشخص الذي سيتقدم للاشتراك في المبادرة بوزارة المالية.

5- أصل تفويض من الشركة موجه لأحمد كجوك - نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي عليه صحة توقيع من البنك ويتضمن التالي:

«أنه تم تفويض السيد/ (الاسم رباعي) ويحمل بطاقة رقم قومي (أربعة عشر رقما) عن الشركة وذلك للتقديم بوزارة المالية على مبادرة السداد الفوري 85 % لدعم الصادرات مع التنازل عن 15 % نسبة تعجيل سداد».