رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ينطلق في أكتوبر

تحت رعاية رئيس الوزراء.. مصر تستضيف النسخة الأولى من مؤتمر “CEO Women”

 الدكتورة منى مراد
الدكتورة منى مراد مؤسس المؤتمر ورئيسه التنفيذي

تستضيف مصر، خلال شهر أكتوبر المقبل، النسخة الأولى من مؤتمر “CEO Women”، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.

يشارك في المؤتمر عدد من القيادات الحكومية والتنفيذية النسائية، يتصدرها الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وكرستين عرب ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، والدكتورة فاديا كيوان، المدير العام في منظمة المرأة العربية، بالإضافة إلى ممثل للمملكة العربية السعودية.

 وتأتي فعالية مؤتمر “CEO Women” إيمانا بأهمية دعم المرأة، وتمكينها، وتأهيلها للعب دورها باستحقاق في تنمية وإعلاء شأن الوطن، وتوفير الفرص الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، التي تمكنها من الارتقاء بقدراتها، باعتبار ذلك من أولويات أجندة الدولة المصرية، بما يتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030. 
ويهدف المؤتمر لتعزيز المكانة الريادية، التي وصلت إليها المرأة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية المختلفة، والاحتفاء بالنماذج الناجحة من السيدات والمديرات التنفيذيات، اللاتي حققن نجاحات على المستوى المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين سيدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتعزيز دور المرأة العربية في اتخاذ القرارات وإدارة المؤسسات الاقتصادية.

مؤتمر إقليمي

وقالت الدكتورة منى مراد، المؤسس والرئيس التنفيذي للمؤتمر، إن مؤتمر “CEO Women” سيأخذ بُعدًا اقليميا حيث من المقرر أن يجمع المؤتمر، قادة الرأي وممثلين حكوميين وقيادات نسائية، على مستوى المنطقة العربية وإفريقيا، لتعزيز الحوار وطرح وجهات نظر وخبرات المشاركات من مصر، ومختلف الدول العربية والإفريقية، لدعم وتعزيز المكانة الريادية، التي وصلت إليها المرأة العربية في القطاعات المختلفة، والخروج بتوصيات من شأنها النهوض بمكانة المرأة في مختلف المناصب القيادية والتنفيذية المختلفة.

فعاليات المؤتمر

وتتضمن فعاليات  مؤتمر “CEO Women” مجموعة من الجلسات النقاشية، التي تتناول موضوعات عدة حول المرأة المصرية والعربية، ودورها في مختلف المجالات، وذلك في إطار الجهود الرامية لتمكين المرأة الاقتصادي في المنطقة العربية. 

وتشمل الجلسات تسليط الضوء على فرص المرأة في قطاعات مختلفة، كالقطاع المصرفي، وقطاع الاتصالات، في جلسة بعنوان: "تعزيز الفرص الاستثمارية في القطاعين المصرفي، وتكنولوجيا المعلومات"، وأيضا جلسة بعنوان: "القيادة التنفيذية للمرأة في القطاع الخاص نحو تنافسية عالمية". بالإضافة إلى جلسة نقاشية أخرى، تتناول القدرات القيادية للمرأة بعنوان: "استراتيجيات التعليم وتأهيل سيدات لقيادة المستقبل"، كما يجري استعراض جهود القطاعين العام والخاص في تمكين المرأة، بمجال التكنولوجيا المالية، فيما تناقش الجلسة الأخيرة "مستقبل التكنولوجيا المالية". 
ينظم المؤتمر شركة “أون إير جروب”، التي تأسست عام 2010، ولها فروع إقليمية في الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وتعمل في أنشطة الاستشارات وإدارة المشروعات وتنظيم المؤتمرات والمعارض.