رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الرئيس السيسي لرؤساء الدول: أتطلع لاستقبالكم بـ قمة المناخ (فيديو)

النبأ

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن العام الماضي شهد أزمات سياسية تسببت في الكثير من الأعباء علي جميع دول العالم، وخاصة النامية منها، مشيرا إلى أن العالم تأثر العام الماضي بالتغيرات السياسية ووجود تأثيرات مناخية خطيرة والتي أدت إلى زيادة الأعباء على جميع دول العالم. 

وأشار الرئيس السيسي، خلال كلمته منذ قليل، في مؤتمر الأمم المتحدة عبر الفيديو كونفرانس، إلى أن جميع قادة العالم يعلمون أن الإمكانيات التي توضع لمواجهة التغيرات المناخية غير كافية، ويجب زيادة الجهود المبذولة من جميع دول العالم لمواجهة تلك الظاهرة. 

وأكد الرئيس السيسي، أنه لا بد من الرجوع إلى العلم حتى يجب وضع حلول عاجلة للتغيرات المناخية، مشيرا إلى أن جميع قادة العالم يعلمون أنه يجب زيادة الإمكانيات الموضوعة لمواجهة التحديات المناخية.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، قادة العالم، إلى حضور قمة المناخ، قائلا: أتطلع لاستقبالكم في قمة المناخ، وأثق في أن اجتماعنا سيخرج برسالة قوية تمهد الطريق لتحقيق نتائج ملموسة في شرم الشيخ.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر إلى رؤساء الدول والحكومات حول تغير المناخ، قائلا: أتقدم إليكم بالشكر للمشاركة في هذا الاجتماع المهم الذي يعقد بالشراكة بين مصر والسكرتير العام، مؤكدًا: سنتخذ كل الإجراءات اللازمة؛ لتنفيذ تعهداتنا، من خلال رفع طموح وتحديث مساهماتنا المحددة وطنيًا تحت اتفاق باريس.

وأوضح الرئيس السيسي، أن تغير المناخ يظل التحدي الوجودي الأخطر الذي يواجه كوكبنا وتداعياته تزداد تفاقما يوما بعد يوم.