رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

محافظ المنوفية يحيل مسئولي التحصيل بمستشفى تلا المركزى للنيابة العامة

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

أحال اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، مسئولى التحصيل بمستشفى تلا المركزى للنيابة العامة؛ لإعمال شئونها وذلك للتحقيق في واقعات تزوير مستغلين صفتهم الوظيفية بالتلاعب والتغيير في دفاتر صحة 19/ أ وأوراق ودفاتر وسجلات ذات قيمة مالية استغلالًا غير مشروع بهدف الاستيلاء على المال العام.

 جاء ذلك بناءً على مذكرة الإدارة العامة للشئون القانونية بالديوان العام، والمعدة طبقًا لما ورد بتقرير مديرية الشئون الصحية بالمحافظة.

وتبين من خلال الفحص، وما أسفرت عنه أعمال لجنة التفتيش المالى والإدارى المشكلة بمديرية الصحة لفحص أعمال مسئولى التحصيل بمستشفى تلا ضمن خطة التفتيش لشهر مايو 2022 من واقع دفاتر العًهد والمرتجع، قيام مسئولى عهدة إيصالات صحة 19 / أ بالتلاعب بالدفاتر والإيصالات والتغيير فيها لإثبات بيانات ومبالغ غير حقيقية محاولين إدخال الغش والتدليس رغم مخالفة ذلك للإيهام بأن تلك المبالغ المدفوعة تم تحصيلها من المواطنين نظير تلقى الخدمة بالمستشفى بالمخالفة للواقع، حيث اتضح لدى مقارنة ذلك بصورة ذات الإيصالات بقسم مقدم الخدمة للمرضى قيامهم بالاستيلاء على الفروق المالية وبدون وجه حق وبالمخالفة للقوانين واللوائح بطرق ملتوية وغير مشروعة مما يعد تعديًا وعدوانًا غير مشروعًا على المال العام مخلين بذلك واجبات الوظيفة العامة والأخلاقيات التي يجب أن يتحلى بها الموظف العام.

من جانبه، أكد محافظ المنوفية، على استمرار مكافحة الفساد بشتى صوره وملاحقة الفاسدين، مشددا على عدم التستر علي أي عنصر فاسد ضمن منظومة العمل ومعاقبة المخالفين للحفاظ على المال العام.

محافظ المنوفية يتفقد أعمال الرصف والتطوير بكفر المصيلحة

على جانب آخر، قام اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال الرصف بكفر المصيلحة بنطاق حى شرق شبين الكوم.

 يأتي ذلك ضمن تنفيذ المرحلة الثانية لخطة تطوير المناطق الغير مخططة، للوقوف على آخر مستجدات الموقف التنفيذى وتقديم التيسيرات اللازمة لنهو الأعمال المقررة وفق التوقيتات الزمنية المحددة، رافقه المستشار الهندسي للمحافظة، ورئيس حي شرق شبين الكوم.

واستهل محافظ المنوفية جولته بمتابعة أعمال الرصف بشارع عبد العزيز فهمى حتى امتداد المقابر بطول 630 م، وشارعى عبد الحميد عمر بطول 120م ومدرسة الشهيد فوزى فياز بطول 120 م، حيث جارى أعمال فرد الطبقة الأسفلتية النهائية وإنشاء الأرصفة الجانبية ورصفها ببلاط الإنترلوك، فضلا عن رفع مطابق الصرف الصحى وإنشاء بلاعات الأمطار بالشوارع لتسهيل الحركة المرورية أمام المواطنين والمركبات وتحسين المظهر العام بشوارع العاصمة.

وأشار المحافظ، إلى أنه جارى الانتهاء من كافة الأعمال المقررة بخطة تطوير المناطق غير المخططة بنطاق حي شرق شبين الكوم بنواحي ميت خاقان وكفر المصيلحة خلال أسبوعين بواقع 56 شارع بنسبة تنفيذ قاربت على 95% مؤكدا على أن أعمال التطوير التى تم تنفيذها بأحياء شرق وغرب شبين الكوم قد ساهمت وبشكل ملحوظ فى تحقيق طفرة ملموسة في شوارع العاصمة وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتًا إلى أن ملف تطوير المناطق غير المخططة يأتى على رأس أولويات واهتمام الدولة من خلال تطويرها وتنميتها وامدادها بالمرافق الاساسية لتوفير حياة كريمة وآمنة لسكان هذه المناطق وتغيير واقعهم إلى الأفضل والارتقاء بمستوى كافة الخدمات المقدمة لهم.