رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وفاة اثنان من شباب الأطباء.. السن 33 والتخصص تخدير ورعاية مركزة

وفيات شباب الأطباء
وفيات شباب الأطباء

زادت خلال الأسابيع الماضية وتيرة وفيات شباب الأطباء، وأصبح لا يمر يوما واحدا دون أن تنعي النقابة العامة أو فروعها بالمحافظات أحد شباب الأطباء، إلا أن اليوم الثلاثاء، شهد وفاة اثنان من شباب الأطباء خلال ساعات، وكانت المفارقة أن الطبيبان فى عمر واحد تقريبًا، اضافة إلا أن تخصصهما واحد وهو الرعاية المركزة والتخدير.

وفاة استشارى تخدير ورعاية مركزة بالجيزة

كانت البداية فجر اليوم، توفى الطبيب الشاب عاصم عبد اللطيف عبد المولى استشاري التخدير والعناية المركزة بمحافظة الجيزة، وذلك بعد أيام من وفاة والدته.

عاصم

ونعت نقابة أطباء مصر ببالغ الأسى الطبيب الشاب عاصم عبد اللطيف عبد المولى استشاري التخدير والعناية المركزة بمحافظة الجيزة، سائلين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويتقبله من الشهداء والصديقين.

كما نعت نقابة الأطباء بالجيزة الطبيب الشاب عاصم عبد اللطيف عبد المولى على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. ويستمر مسلسل فقد شباب الأطباء المفاجئ.. انتقل إلى رحمة الله تعالي فجر اليوم الطبيب الشاب د/عاصم عبداللطيف عبد المولى استشاري التخدير والرعاية المركزة”.

وقبل انتهاء نهار اليوم، توفي الدكتور محمود عبد القوي مدرس مساعد الحالات الحرجة بكلية الطب جامعة المنوفية، عقب وعكة صحية نقل على اثرها للمستشفى منذ أيام إلا أن توفى اليوم.

وأعلنت كلية الطب بجامعة المنوفية وفاة الدكتور محمود محمد عبد القوي – المعيد بوحدة الحالات الحرجة بقسم التخدير والرعاية المركزة بالكلية.

عبد القوي

وتقدم جميع منسوبي كلية الطب جامعة المنوفية الأستاذ الدكتور عميد الكلية والوكلاء والمدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب ومدير عام الكلية وأعضاء الجهاز الإدارى بخالص المواساة والعزاء لجميع أفراد أسرته وزملائه ومحبيه.

ونعت نقابة الأطباء بالمنوفية، الدكتور محمود عبد القوي مدرس مساعد الحالات الحرجة بكلية الطب جامعة المنوفية، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يجزيه عن عمله واخلاصه خير الجزاء وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان

وسادت حالة من الحزن الشديد بين زملاء الفقيد، وداخل محافظة المنوفية، نظرًا لما عرف عنه من مساعدة المرضى، وأخلاق عالية، وكانت أبرز كلمات نعيه "السائر في قضاء حوائج الناس.. الخلوق.. البشوش.. الشاطر.. الجدع.. المتعاون".

القابضة للأدوية توافق على توقيع عقد قرض مع بنوك محلية

وافقت الجمعية العمومية للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، على توقيع عقد ضمانة قرض من البنوك المحلية لتمويل عمليات التطوير والتوافق مع اشتراطات التصنيع الجيد Good Manufacturing Practice GMP في الشركات التابعة، بقيمة حوالي 870 مليون جنيه.

وترأس وزير قطاع الأعمال العام، المهندس محمود عصمت، أعمال الجمعية العمومية العادية للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، بحضور أعضاء الجمعية العامة ومجلس إدارة الشركة وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات ووزارة المالية.

كما اعتمدت الجمعية العامة قيام الشركة القابضة بتوقيع عقد ضمانة قرض من البنوك المحلية لسداد مبلغ 600 مليون جنيه من مديونية الشركات التابعة لشركة الجمهورية طبقا للاتفاق الإطارية الموقع بين كلًا وزير قطاع الأعمال العام ورئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية.

يأتي ذلك في إطار الحرص على فض التشابكات المالية بين الجهات الحكومية، بما يعمل على تحسين الأوضاع والهياكل المالية للشركات ضمن خطط تطويرها.