رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

صحة دمياط: رفع كفاءة عيادات طب الأسنان في المستشفيات الحكومية

الدكتور طارق الذكى
الدكتور طارق الذكى فى زيارة لمستشفي كفر البطيخ المركزى

قام الدكتور طارق الزكي مدير عام إدارة طب الأسنان، يرافقه الدكتور أحمد القواص مدير إدارة طب الأسنان العلاجي، والدكتور محمد السباعي مدير ادارة طب الأسنان الوقائي بحصر الاحتياجات اللازمة لرفع كفاءة قسم الأسنان بمستشفى كفر البطيخ المركزي من الخامات والأجهزة والاحتياجات التدريبية لرفع كفاءة القوى البشرية.

كما تم متابعة سير العمل وجودة الخدمة المقدمة للمرضى بعيادة الجراحة وعيادة ومعمل التركيبات لعيادات الأسنان بالمستشفى والوقوف على كفاءة وانضباط العمل بعيادات الأسنان وذلك للتأكيد على تعليمات الجودة ومكافحة العدوى ومراجعة الهيكل التنظيمي وسجلات العيادات.

 

جاء ذلك بناء على حرص الإدارة العامة لطب الأسنان للوصول إلى أعلى مستوى من التطور والكفاءة لتقديم افضل خدمة طبية للمواطنين وتنوع الخدمات المقدمة بالمستشفى لتلبية احتياجات المرضى.

 

يأتى ذلك ضمن خطة الادارة العامة لطب الأسنان من تطوير ورفع مستوى عيادات الأسنان والخدمات المقدمة بها على مستوى المحافظة.

وعلى جانب آخر أعلنت جامعة دمياط، عن فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الهندسة اعتبارا من اليوم الأربعاء على أن يكون استلام أوراق المتقدمين للترشح يوم الأحد 25 سبتمبر الجارى وحتى عصر يوم الخميس 29 سبتمبر.

وأوضحت جامعة دمياط أن على الراغبين فى الترشح التقدم بالأوراق الأتية:-

1- طلب الترشح لمنصب عميد الكلية ويتم الحصول عليه شخصيا من مقر اللجنة عند تقديم المرشح لأوراق ترشحه

2- السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجيليزية وتشتمل على" الأبحاث – المهارات العلمية-الإشراف على الرسائل العلمية – المشروعات البحثية المشارك فيها- الأنشطة الفنية والمعارض ودورها فى خدمة المجتمع" مشفوعا بالمستندات.

3- بيان حالة رسمي معتمد ومختوم بشعار الجمهورية يشتمل على" الإعارات- الاجازات- المهمات العلمية بالخارج- الجزاءات|

4- خطة العمل الخاصة بالمرشح" أوجه التطوير وطرق الإصلاح ومقترحات التنمية والتطوير طبقا للوظيفة المتقدم لها.

5- عدد 4 صور للبطاقة الشخصية و4 صور شخصية حديثة 

6- 5 صور طبق الأصل من شهادة الحصول على الدورة التدريبية المؤهلة للترشح الحاصل عليها من المتقدم.

وتقدم الطلبات باليد من أصل و5 نسخ طبق الأصل مرفقا بها المستندات المطلوبة بالإضافة إلى 5 أسطوانات مدمجه و5 فلاشات محمل عليها البنود المذكورة بالإعلان.

جدير بالذكر أنه بدأت الدراسة بعدد من الكليات عندما تزايدت أعداد طلبة جامعة المنصورة من أبناء دمياط في الكليات المختلفة، ثم صدرت قرارات إنشاء كليات الفرع تباعًا طبقا للوائح الكليات المناظرة بجامعة المنصورة، والتي تم تطويرها لاحقًا وإضافة العديد من البرامج الخاصة لها، فبدأ العمل بكلية التربية في العام الجامعي 1976-1977، وقد تلى ذلك كلية العلوم وفصول لكلية التجارة في العام الجامعي 85-1986، ثم تبعهما كلية التربية النوعية في العام 90-1991 ثم كلية الفنون التطبيقية في العام 2004-2005 فكليات التجارة والزراعة والآداب والتربية الرياضية في العام الجامعي 2006-2007. وفي عام 2007 صدر القرار الجمهوري رقم (276) بإنشاء فرع جامعة المنصورة بدمياط.