رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تعرف على الشروط

جامعة دمياط تعلن فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الهندسة

جامعة دمياط
جامعة دمياط

أعلنت جامعة دمياط، عن فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الهندسة اعتبارا من اليوم الأربعاء على أن يكون استلام أوراق المتقدمين للترشح يوم الأحد 25 سبتمبر الجارى وحتى عصر يوم الخميس 29 سبتمبر.

وأوضحت جامعة دمياط أن على الراغبين فى الترشح التقدم بالأوراق الأتية:-

1- طلب الترشح لمنصب عميد الكلية ويتم الحصول عليه شخصيا من مقر اللجنة عند تقديم المرشح لأوراق ترشحه

2- السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجيليزية وتشتمل على" الأبحاث – المهارات العلمية-الإشراف على الرسائل العلمية – المشروعات البحثية المشارك فيها- الأنشطة الفنية والمعارض ودورها فى خدمة المجتمع" مشفوعا بالمستندات.

3- بيان حالة رسمي معتمد ومختوم بشعار الجمهورية يشتمل على" الإعارات- الاجازات- المهمات العلمية بالخارج- الجزاءات|

4- خطة العمل الخاصة بالمرشح" أوجه التطوير وطرق الإصلاح ومقترحات التنمية والتطوير طبقا للوظيفة المتقدم لها.

5- عدد 4 صور للبطاقة الشخصية و4 صور شخصية حديثة 

6- 5 صور طبق الأصل من شهادة الحصول على الدورة التدريبية المؤهلة للترشح الحاصل عليها من المتقدم.

وتقدم الطلبات باليد من أصل و5 نسخ طبق الأصل مرفقا بها المستندات المطلوبة بالإضافة إلى 5 أسطوانات مدمجه و5 فلاشات محمل عليها البنود المذكورة بالإعلان.

جدير بالذكر أنه بدأت الدراسة بعدد من الكليات عندما تزايدت أعداد طلبة جامعة المنصورة من أبناء دمياط في الكليات المختلفة، ثم صدرت قرارات إنشاء كليات الفرع تباعًا طبقا للوائح الكليات المناظرة بجامعة المنصورة، والتي تم تطويرها لاحقًا وإضافة العديد من البرامج الخاصة لها، فبدأ العمل بكلية التربية في العام الجامعي 1976-1977، وقد تلى ذلك كلية العلوم وفصول لكلية التجارة في العام الجامعي 85-1986، ثم تبعهما كلية التربية النوعية في العام 90-1991 ثم كلية الفنون التطبيقية في العام 2004-2005 فكليات التجارة والزراعة والآداب والتربية الرياضية في العام الجامعي 2006-2007. وفي عام 2007 صدر القرار الجمهوري رقم (276) بإنشاء فرع جامعة المنصورة بدمياط.

وآنذاك كانت تقع ثلاث كليات في حرم واحد بحي الأعصر بمدينة دمياط وهي كليات الفنون التطبيقية والآداب والزراعة أما باقي الكليات الخمس فتقع في أماكن متفرقة بمدينة دمياط الجديدة وهي كليات العلوم والتربية والتجارة والتربية النوعية والتربية الرياضية إضافة إلى إدارة الفرع وإسكان الطلاب وإسكان الطالبات. في شهر يوليو 2012 صدر القرار الجمهوري رقم 19 لسنة 2012 بإنشاء جامعة دمياط ومقرها مدينة دمياط الجديدة.

موقع الجامعة الجديد:

 

تم تخصيص قرابة 200 فدان بمدينة دمياط الجديدة لإنشاء حرم لفرع الجامعة بدمياط (عندما كانت تابعة لجامعة المنصورة)، ويضم حرم الجامعة الجديد العديد من المراحل الإنشائية المختلفة التي تخدم كافة أنشطة الجامعة، وهي:

- المرحلة الأولى: تتكون من 30 مدرج و40 قاعة دراسية تستوعب 10 آلاف طالب وطالبة

- المرحلة الثانية: تتكون من 30 مدرج و40 قاعة دراسية تستوعب 10 آلاف طالب وطالبة

- المرحلة الثالثة: تتكون من عدد 4 مدرجات مركزية تستوعب 4 آلاف طالب وطالبة

- المرحلة الرابعة: المعامل المركزية وكليتي الهندسة والحاسبات والمعلومات

- البنية التحتية

- مبنى الإدارة العامة للجامعة

- مجمع المباني الإدارية: يتكون من عدد 12 بلوك يستوعب عدد 8 كليات

- القرية الأوليمبية