رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تفاصيل جديدة في قضية القرن.. تويتر يستجوب إيلون ماسك الأسبوع المقبل

تويتر
تويتر

من المتوقع أن يقوم محامو تويتر باستجواب رئيس شركة تيسلا إيلون ماسك، تحت القسم كجزء من الدعوى الجارية بين عملاق وسائل التواصل الاجتماعي والملياردير بشأن محاولته الابتعاد عن صفقة الاستحواذ البالغة 44 مليار دولار.

من المقرر أن تبدأ المحاكمة خلال الفترة من 26 إلى 27 سبتمبر، وقد يمتد إلى 28 سبتمبر إذا لزم الأمر، حسبما أفادت وكالة رويترز نقلًا عن ملف في محكمة ديلاوير حيث كانت الدعوى مستمرة.

ويخوض ماسك وتويتر معركة قانونية منذ يوليو الماضي، بعد أن قال رئيس شركة تسلا إنه سينسحب من الصفقة لشراء شركة التواصل الاجتماعي مقابل 44 مليار دولار.

في الدعوى القضائية الجارية، ورد أنه تم إصدار مذكرات استدعاء للعديد من الأسماء الكبيرة في وادي السيليكون، بما في ذلك الرئيس السابق لشركة إنتل روبرت سوان، والشريك المؤسس لشركة تويتر جاك دورسي، والمؤسس المشارك لشركة أوراكل لاري إليسون.

ومن المقرر أيضًا عزل زاتكو، المُخبر عن المخالفات على تويتر والرئيس السابق للأمن لشركة Pieter “Mudge”، في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال السيد زاتكو في وثيقته للوكالات التنظيمية الأمريكية أن تويتر لم يكن صادقًا بشأن مشكلات خصوصية النظام الأساسي وأمن البيانات، كما أن الشركة لا تعرف عدد برامج الروبوت الموجودة على نظامها الأساسي.

وهو ما يتماشى مع حجة رئيس تيسلا وسبيس اكس، بأنه تراجع عن الصفقة لشراء تويتر حيث فشلت الشركة في تقديم معلومات كافية حول وجود حسابات مزيفة وروبوتات بريد عشوائي على المنصة.

مزاعم إيلون ماسك

وأشار ماسك أيضًا إلى مزاعم المبلغين عن المخالفات على موقع تويتر بشأن المشكلات الأمنية مع الشركة كأحد الأسباب التي جعلته يتراجع عن الصفقة.

لكن تويتر اعتبر أن مزاعم السيد زاتكو "مليئة بالتناقضات وعدم الدقة"، ويبدو أن مزاعم السيد زاتكو والتوقيت الانتهازي مصمم لجذب الانتباه وإلحاق الضرر بتويتر وعملائه ومساهميه. لطالما كان الأمن والخصوصية من الأولويات على مستوى الشركة في تويتر وسيستمران في ذلك.

ويتهم محامو تويتر رئيس شركة تيسلا باستخدام ادعاءات زاتكو كغطاء لـ "الفشل في القيام بالعناية الواجبة المعتادة" لشراء منصة التواصل الاجتماعي دون إجراء تقييم مناسب للمخاطر.

وستجرى المحاكمة بين أغنى رجل في العالم وعملاق وسائل التواصل الاجتماعي بين 17 و21 أكتوبر.