رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أمير قطر: نفتح أبوابنا لجماهير المونديال دون تمييز وأدعو الجميع للحضور

أمير قطر
أمير قطر

أمير قطر: نفتح أبوابنا لجماهير المونديال دون تمييز وأدعو الجميع للحضور

أكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر أن الشعب القطري يفتح ذراعيه لاستقبال مُحبي كرة القدم، خلال مونديال 2022 الذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

وألقى الشيخ تميم خلال كلمة مطولة في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السابعة والسبعين بمدينة نيويورك، بحضور رؤساء الدول والحكومات ورؤساء الوفود والمنظمات الحكومية وغير الحكومية.

وقال: "نيابة عن شعبي وبالأصالة عن نفسي، أدعوكم جميعا للحضور إلى قطر والاستمتاع بهذه البطولة الفريدة، فمرحبا بالجميع".

وتابع: "النهج الذي اتخذناه في قطر هو التركيز على التنمية الوطنية والتنمية الإنسانية داخليا، وعلى السياسة الخارجية القائمة على الموازنة بين المصالح والمبادئ، والوساطة في حل النزاعات بالطرق السلمية، وإدراك مسؤوليتنا كمصدر للطاقة، وهو ما مكننا من ترسيخ سمعتنا كشريك موثوق به
دوليا".

وأضاف: "لقد تطلب التحدي الذي أقدمنا عليه منذ 12 عاما تصميما وعزما حقيقيين والكثير من التخطيط والعمل الجاد، وها نحن اليوم نقف على أعتاب استضافة منتخبات العالم وجماهيرها، ونفتح أبوابنا لهم جميعا دون تمييز ليستمتعوا بكرة القدم وأجواء البطولة المفعمة بالحماس، وليشهدوا النهضة الاقتصادية والحضارية في بلادي".

وقال أيضا: "في هذه البطولة، التي تقام لأول مرة في دولة عربية ومسلمة، ولأول مرة في الشرق الأوسط عموما، سيرى العالم أن إحدى الدول الصغيرة والمتوسطة قادرة على استضافة أحداث عالمية بنجاح استثنائي، كما أنها قادرة على أن تقدم فضاء مريحا للتنوع والتفاعل البناء بين الشعوب".