رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفاة أكبر معمر في استراليا بعد إصابته بفيروس كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

توفي أكبر رجل معمر في أستراليا بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء نومه عن عمر يناهز 110 عامًا بعد محاربة آثار الجائحة.

وأصبح فرانك ماور، الذي احتفل بعيد ميلاده الشهر الماضي، أكبر شخص على قيد الحياة في البلاد بعد وفاة ديكستر كروجر في يوليو 2021، عن عمر يناهز 111 عامًا.

وكان قد كشف في وقت سابق عن نصائح للعيش حياة طويلة، من بينها عدم التدخين، وعدم الشرب، والقمار، لكنه لم يتحدث عن كورونا، أو كيفية مواجهته لهذا الوباء الجديد.

توفي السيد ماور بسلام أثناء نومه يوم السبت في منزل ابنه فيليب البالغ من العمر 73 عامًا في وسط تيلبا على الساحل الجنوبي لولاية نيو ساوث ويلز، وبدأ يتجه الرجل للضعف والهذلان بعد إصابته بفيروس كورونا، وقبل أسابيع من وفاته.

كيف كان يعيش حياته حتى شهوره الأخيرة؟

عاش فرانك ماور الحياة على أكمل وجه حتى في الأشهر الأخيرة، حيث كان يصر على الجلوس لتناول وجبات الطعام، وكان يقوم بتمارينه الرياضية كل يوم، وكان يستقبل الكثير من الزوار والضيوف، وكانت صحته جيدة، إذ كان بعيد عن التدخين أو شرب الكحوليات أو القمار، الذي يرى أنه يؤثر على الأعصاب وضغط الدم، لكنه ذهب لأخذ قيلولة بعد ظهر يوم السبت الماضي، ولكنه لم يستيقظ قط.

ولد السيد ماور عام 1912، وتزوج من حبيبته إليزابيث، المهاجرة الأيرلندية، عام 1939، وأنجبوا ستة أطفال، قبل وفاتها عام 2011، عن عمر يناهز 92 عامًا، بعد تشخيصها بالزهايمر قبل أن تموت لاحقًا بسرطان الثدي، وقال ماور: "لقد كان زواجًا طويلًا من فتاة جميلة".

في وقت وفاة السيد ماور، نمت الأسرة الممتدة إلى 13 حفيدًا و21 من أبناء الأحفاد واثنين من أبناء الأحفاد.

لأكثر من 60 عامًا، أمضى مارك ماور وعائلته الكبيرة الممتدة وقتًا في منتجع Blue Lagoon Beach  في خليج باتو على ساحل نيو ساوث ويلز المركزي في استراليا قبل عيد الميلاد، كما كان يحضر بانتظام كنيسة هورايزون في ساذرلاند، جنوب سيدني.

ستقيم الكنيسة في نيو ساوث ويلز احتفالًا خاصًا بحياة السيد ماور في وقت لاحق بمجرد حرق جثته على الساحل الجنوبي.