رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

احتياجات غير ضرورية لا يجب أن يأخذها الطلاب الجدد للجامعة

طلاب جدد
طلاب جدد

مع توجه الطلاب الجدد إلى الجامعة للمرة الأولى، فهم بحاجة إلى بعض الاحتياجات البسيطة التي يمكن أن يستخدموها خلال فترة تواجدهم، خاصة لمن يعيش بعيدًا عن المنزل لأول مرة، ومن الجيد التواصل مع بعض الطلاب الموجودين بالفعل في سكن الجامعة أو الكلية للحصول على فكرة عن المرافق والعناصر المتاحة والتأكد من عدم إحضارها. 

وغالبًا ما يكون من الجيد لـ الطلاب الجدد إحضار بعض العناصر لجعل محيطك الجديد يبدو أشبه بالمنزل، ولكن اترك أي شيء ذي قيمة كبيرة أو عاطفي جدًا في المنزل حتى تستقر تمامًا، حيث يمكن أن يكون من المغري شراء الكثير من الأشياء الجديدة، ولكن من المحتمل أن يكون لديك مساحة محدودة وسيختلف نمط حياتك بالكامل؛ لذا ركز على الأشياء الأساسية التي تحتاجها حقًا وستستخدمها بانتظام، حيث يساعد هذا في زيادة المساحة المتاحة لك إلى أقصى حد والحفاظ على إنفاق أقل.

ويعد سكن الطلاب الجدد ليس أكثر المساحات اتساعًا، والمبدأ الأساسي هو الأقل هو الأكثر، كما يؤكد الاتحاد الوطني للطلاب، الذي يقول إنه على الرغم من أن الطلاب في هذا الوقت من العام يتم قصفهم بالمعلومات حول ما يحتاجون إلى الجامعة، فلا يجب أن يتسرعوا في شراء عناصر معينة مثل أدوات المطبخ ومنتجات التنظيف وغيرها من الأشياء غير الضرورية حتى ينتقلوا إلى سكنهم، حيث غالبًا ما تكون قاعات الطلاب مفروشة جزئيًا ويمكن للطلاب مشاركة تكلفة أشياء كثيرة مع زملائهم الجدد في السكن، وفيما يلي بعض الأمور التي يمكن أن يستغنى عنها الطلاب.

أجهزة مطبخ 

غالبًا ما تحتوي المطابخ في مساكن الطلاب المفروشة على عناصر مثل الغلايات وأفران ميكروويف، وهنا يجب توفير حزم مطبخ كاملة التي تشمل أدوات المائدة والأواني الفخارية والمقالي وما إلى ذلك.

الكثير من الأدوات المكتبية

يجب أن يحصل الطلاب على بضعة أقلام ومفكرة وذاكرة USB، وأي شيء آخر تجده قد تحتاجه أثناء إقامتك يمكن شراؤه بسهولة عبر الإنترنت أو في المتاجر المحلية. 

كتب الدورات التدريبية

من المهم عدم إغراقك بالقائمة الطويلة من كتب الدورات التي تحصل عليها قبل بدء دراستك، حيث أن مكتبة الجامعة عادة ما تخزن معظمها، إن لم يكن كلها، أو يمكنك شرائها مستعملة، لتوفير بضع جنيهات.

 الكثير من الطعام

في حين أنه من الجيد شراء طعام غير قابل للتلف إذا لم يتم تقديم وجباتك في الجامعة، لكن ربما يكون من الأفضل عدم إهدار المال الثمين على الطعام الذي قد ينفد.