رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

«الشهابي»: الدولة حريصة على إدماج المفرج عنهم داخل المجتمع بهذه الطرق

ناجي الشهابي رئيس
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

قال ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية، إنه سعيد ببيان لجنة العفو الرئاسى لإدماج المفرج عنهم من سجناء الرأى سواء كانوا محبوسين بأحكام قضائية أو مخلى سبيلهم إذا كانوا رهن التحقيق أمام النيابة العام، في المجتمع.

وأكد «الشهابي» أن قيام لجنة العفو الرئاسى بالتوسع في عملها بإدماج كل المفرج عنهم في المجتمع من جديد وبحث حالة كل مفرج عنه على حدة يؤكد أن الدولة المصرية ماضية بكل عزم وإرادة صلبة في إعادة إدماج المفرج عنهم في المجتمع عن طريق إعادة العاملين إلى أعمالهم في الحكومة المصرية والقطاع العام والقطاع الخاص، أو إعادتهم إلى مقاعد الدراسة في العمليات المختلفة إذا كانوا طلابا أو إيجاد فرص عمل جديدة لهم إذا كانوا دون عمل.

تفاصيل هجوم رئيس حزب الجيل على ساويرس بعد تصريحه عن حادث كنيسة أبو سيفين
وفي وقت سابق، علّق ناجى الشهابي، رئيس حزب «الجيل» والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، على حديث رجل الأعمال نجيب ساويرس الخاص بحادث الحريق المروع بكنيسة أبو سيفين بالمنيرة الغربية بإمبابة محافظة الجيزة، والذى حدث نتيجة خلل كهربائى فى تكييفات الدور الثاني من الكنيسة.

حديث نجيب ساويرس بشأن حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

وكتب نجيب ساويرس رجل الأعمال الشهير بعد الحادث: «لم أرد أن أكتب تعزية قبل أن أعرف تفاصيل الحادث، لأننا في صعيد مصر لا نقبل العزاء قبل أن نعرف التفاصيل وأن نعرف الفاعل! الله هو المنتقم! وهو الذي سيأتي بحق الضحايا.. عزائي لمصر كلها بكل المسلمين والمسيحيين، لأن كل من يعبد الله حزين»

وقال «الشهابي» إن حديث «ساويرس» تصريح غير مقبول منه وغير مناسب، وأن رجل الأعمال المصرى الذى كون كل ثروته من العمل داخل مصر نصب نفسا ولى أمر الدم الذى راح نتيجة الحادث وهو لا علاقة له بأسر الضحايا سوى الإخوة فى الديانة المسيحية وهى رابطة لا تعطيه حق إطلاق هذا التصريح الذى أستمعنا إلى مثله فى حوادث الثأر بالصعيد من أهل القتيل وليس من إخوانهم فى الدين.