رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بالأسماء.. مصرع وإصابة 4 أشخاص فى حادث انقلاب «تمناية» بالمنيا

 حادث انقلاب «تمناية»
حادث انقلاب «تمناية» بالمنيا

شهد الطريق الصحراوي الغربي أمام مدخل قرية دلجا بمركز دير مواس المنيا وقوع حادث انقلاب سيارة تمناية؛ مما أسفر عنها مصرع شخص وإصابة 3 آخرين تم إيداع الجثة بالمشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وحُرر محضر عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات فضلًا عن إزالة آثار الحادث.

البداية كانت عندما تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة تفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة تمناية أمام مدخل قرية دلجا بمركز دير مواس المنيا بالظهير الصحراوي الغربي؛ مما أسفر عنه مصرع وإصابة 4 أشخاص وتم نقلهم لمستشفى دير مواس العام لتلقي العلاج.

أسماء مصابي حادث قرية دلجا بالطريق الصحراوي

وبالانتقال إلى موقع الحادث أمام قرية دلجا بالطريق الصحراوي الغربي أمام مركز دير مواس المنيا، وفحص البلاغ تبيّن مصرع وإصابة 4 أشخاص، وهم مصطفي ربيع علي، 46 سنة، جثة، وإصابة 3 آخرين، وهم عبد الرحمن فراج عبد الرحمن، 36 سنة، وأحمد ربيع طه، 30 سنة، وزياد مصطفى ربيع طه، 16 سنة، مقيمون جميعا بقرية بني عبيد بأبو قرقاص.

تم نقل المصابين لمستشفى ملوي العام لتلقي العلاج وإيداع الجثة بالمشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وحرر محضر عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

القبض على تشكيل عصابي لسرقة حسابات بنكية

وعلى صعيد آخر نجح ضباط مباحث مركز شرطة العدوة فى المنيا من إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص لقيامهم بالنصب الإلكتروني على المواطنين من خلال سحب مبالغ مالية من حسابات والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع.

كانت البداية عندما تلقى اللواء أسامة عبد العظيم، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارًا من مدير مباحث المديرية يفيد فى تلقيه العشرات من البلاغات من مراكز الشرطة بتعرض عدد كبير من المواطنين للسرقة من خلال بطاقات الدفع الإلكتروني والنصب عليهم.

على الفور، تم تشكيل فريق بحث بقيادة مدير مباحث المديرية وخلال 24 ساعة تمكن ضباط مباحث مركز شرطة العدوة المنيا فى القبض على تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص قاموا بسرقة حسابات بنكية من خلال بطاقات الدفع الإلكتروني.

وأكدت معلومات وتحريات ضباط مباحث مركز شرطة العدوة فى المنيا قيام عدد 3 أشخاص "لهم معلومات جنائية مقيمون بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا بمزاولة نشاط إجرامي واسع فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين يتمثل فى إنتحال صفة "موظفى خدمة عملاء البنوك" وإيهام المجنى عليهم بإيقاف حسابهم البنكى ومطالبتهم بالاتصال بدعوى تحديث البيانات لإعادة تفعيل تلك الحسابات.

ثم استخدام تلك البيانات فى الإستيلاء على أرصدة حسابات المجنى عليهم من خلال عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت أو تمريرها عبر محافظ مالية مربوطة على هواتف محمولة مسجلة بأسماء لا تخصهم لتجنب الملاحقة الأمنية.

عقب تقنين الإجراءات وبإستخدام التقنيات الفنية الحديثة تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم وبحوزتهم (4 هواتف محمولة "بفحصها تبين إحتوائها على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات النصب والإحتيال والدالة على نشاطهم الإجرامى).

كما أمكن الاستدلال على عدد 3 من المجنى عليهم تعرضوا لوقائع نصب وإحتيال من قِبل المتهمين المذكورين والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بذات الأسلوب الإجرامى المشار إليه وبمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم الإجرامى تم التحفظ على المتهمين، وحُرر محضر عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.