رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

على خطى "لصوص لكن ظرفاء"..

لصوص يحاولون سرقة محل من فتحة فى السقف بالمنصورة

سرقه محل ذهب على
سرقه محل ذهب على خطي لصوص لكن ظرفاء

حاول عدد من اللصوص بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، سرقة محل مجوهرات بشارع السكة القديمة، عن طريق النزول من سقف المحل.

تلقت مديرية أمن الدقهلية إخطارا من قسم أول يفيد بسرقة محل للمصوغات  الذهبية بشارع السكة القديمة، عن طريق فتحة  في سقف المحل، والسقف المعلق من الداخل.

انتقل ضباط المباحث لمكان الواقعة، وتبين أن صاحب المحل “شريف.ا”، وأنها كانت محاولة للسرقة عن طريق عمل فتحة في سقف المحل والسقف المعلق من الداخل.

وفور استشعار الجيران ذلك أبلغوا عن الجريمة، حيث كانوا يقومون بتكسير السقف ولم يتمكنوا من السرقة.

حُرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمتابعة التحقيقات وتفريغ الكاميرات.

وعلى جانب آخر أعلنت مديرية الإسكان بالدقهلية أن وحدات سكن لكل المصريين المتوفرة بالدقهلية فى مدينة المنزلة فقط.

تبدأ مكاتب البريد طرح كراسات شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعى والمتوسط، اعتبارا من الأحد بعد المقبل.

ويتضمن إعلان الطرح الجديد، وحدات سكنية بمساحات مختلفة تتراوح من 75 متر وحتى 90 متر مربع بالنسبة لمحدودى الدخل، ووحدات بمساحات تتراوح من 100 متر وحتى 120 متر بالنسبة لمتوسطى الدخل.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الطرح يشمل وحدات جاهزة للتسليم الفوري في المحافظات والمدن الآتية (الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة)، بالإضافة إلى وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهرًا بمدن (أكتوبر الجديدة "غرب المطار"، "جرزا القطوري - العياط"، دمنهور".

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه يمكن للمواطنين شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد 25 سبتمبر 2022، وحتى السبت 1 أكتوبر 2022 للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط، واعتبارا من الأحد 2 أكتوبر 2022، وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022، لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت مى عبد الحميد، أنه يتوجب على المواطنين دفع مقدم يبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل، ويبدأ من 15 % لوحدات متوسطى الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة، وفقًا للشروط التفصيلية للمبادرة الصادرة من البنك المركزي المصري بتاريخ 13 يوليو 2021، مضيفة أن أسعار بيع الوحدات المطروحة ضمن الإعلان الجديد تتراوح ما بين 194 و310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.